واشنطن تنسق مع أنقرة بهجوم سفارتها

Ankara, Ankara, TURKEY : People stand outside the entrance of the US Embassy in Ankara just after a blast killed two security guards and wounded several other people on February 1, 2013. The United States confirmed on February 1 that its embassy in Ankara had been hit by a "terrorist" bomb attack and said American officials were working with Turkish investigators. "We can confirm a terrorist blast at a check point on the perimeter of our embassy compound in Ankara, Turkey, at 1:13 p.m. local time," State Department spokeswoman Victoria Nuland said in a statement. AFP PHOTO / YAVUZ OZDEN / MILLIYET NEWSPAPER
undefined

أعلنت الولايات المتحدة أن مكتب التحقيقات الاتحادي سينسق مع الشرطة التركية لإجراء تحقيق كامل في الهجوم الذي استهدف السفارة الأميركية بالعاصمة التركية الجمعة الماضية وتبنته جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري اليسارية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي، "تعاوننا مع السلطات التركية كان ممتازاً في ما يتعلق بالتفجير الذي استهدف السفارة الأميركية بأنقرة".

وأضافت نولاند أن مكتب التحقيقات الاتحادي سينسق عن كثب مع الشرطة الوطنية التركية لإجراء تحقيق كامل في الهجوم الذي قالت وسائل إعلام إنه قتل فيه شخصان.

وردا على سؤال حول مقتل مواطنة أميركية في تركيا، قالت نولاند "نستطيع أن نؤكد مقتل المواطنة الأميركية سراي سييرا في إسطنبول، ونحن نعبر عن تعازينا العميقة لعائلتها وأصدقائها".

وأضافت أن المسؤولين في القنصلية الأميركية على اتصال بعائلة سييرا وهم يقدمون المساعدة القنصلية اللازمة، وتوجهت بالشكر إلى الحكومة التركية على كل جهودها في تحديد مكان سييرا.

وكانت جبهة "حزب التحرير الشعبي الثوري" اليسارية المحظورة في تركيا قد أعلنت مسؤوليتها عن التفجير.

يشار إلى أن تركيا شهدت عام 2008 هجوما نفذه أفراد -قيل إنهم مرتبطون بالقاعدة- على مبنى القنصلية الأميركية بإسطنبول، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من المهاجمين وثلاثة من رجال الشرطة.

المصدر : يو بي آي