أوباما غير محبط من تراجع شعبيته

US President Barack Obama speaks during the Wall Street Journal CEO Council annual meeting in Washington on November 19, 2013. AFP PHOTO / Jim WATSON
undefined

قالت مستشارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للأمن القومي إنه لا يشعر بالإحباط من شعبيته التي تراجعت لأسباب بينها تعثر تطبيق قانون الرعاية الصحية الذي استمات في الدفاع عنه.

وأضافت سوزان رايس في مقابلة تلفزيونية أن الرئيس لا يسمح لاستطلاعات الرأي أن تزعجه, وقالت إنه "لا يمكن أن يشعر بإحباط شديد أو بتفاؤل شديد".

وتابعت أن "لدى أوباما ما يكفي من الخبرة ليعرف أن العمل في خدمة الشعب الأميركي وظيفة صعبة, وأحيانا لا يجني صاحبها الشكر".

وأظهرت استطلاعات للرأي نُشرت حديثا أن نسبة رضى الأميركيين عن أداء رئيسهم هبطت إلى 42%, وهي أقل نسبة يحصل عليها أوباما في الاستطلاعات.

ووفقا للاستطلاعات ذاتها, فقد ارتفعت نسبة معارضة الأميركيين لقانون الرعاية الصحية إلى مستوى قياسي عند 57%.

وأظهر استطلاع لجامعة كوينيبياك نشر قبل أيام أن 44% فقط من الأميركيين يعتبرون أن أوباما صادق وموضع ثقة، بانخفاض بـ10% عن النسبة المسجلة قبل مدة قصيرة.

كما أن 48% فقط يرون أن لديه مؤهلات لقيادة الولايات المتحدة, وهي النسبة الأقل التي يحصل عليها في استطلاعات الرأي.

وفي تصريحات له الخميس الماضي, اعتذر الرئيس الأميركي بسبب البداية المتعثرة لتطبيق قانون الرعاية الصحية الذي أثار انتقادات بين الديمقراطيين فضلا عن الجمهوريين.

المصدر : وكالات