سول تعتقل 49 جاسوسا لبيونغ يانغ

South Korean Army soldiers parade during the 65th Armed Forces Day at the military airport in Seongnam, Gyeonggi Province, South Korea, 01 October 2013. President Park Geun-Hye said during an Armed Forces Day ceremony, South Korea will build strong defense capabilities to deter threats from North Korea and render the North's nuclear weapons useless. EPA/JEON HEON-KYUN
undefined
قال مشرع في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة إن سلطات بلاده تمكنت من إلقاء القبض على 49 جاسوسا من كوريا الشمالية خلال العقد الماضي على خلفية التوتر بين البلدين والذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي.

وبحسب بيانات لوزارة العدل الكورية الجنوبية حصل عليها النائب البرلماني عن الحزب الديمقراطي المعارض "سيم جيه كون" فقد تم إلقاء القبض على 14 جاسوسا كوريا شماليا خلال الفترة من 2003 حتى 2008، وتم إلقاء القبض على 31 من 2008 حتى 2013، حسبما أفادت وكالة "يونهاب" في سول.

وأوضحت البيانات أنه من بين الـ49 شخصا، دخل 21 شخصا إلى البلاد كمنشقين كوريين شماليين. واعتقل أربعة جواسيس كوريين شماليين منذ تولي الرئيسة بارك كون هيه مهام منصبها في فبراير/شباط الماضي.

وأفادت البيانات أيضا بأن عملاء كوريا الشمالية يقومون بجمع أسرار الدولة واغتيال المنشقين البارزين من كوريا الشمالية في الجارة الجنوبية وإقناع الهاربين بالعودة إلى الشمال.

المصدر : الألمانية