مقتل مسلحيْن بهيرات غربي أفغانستان

Afghan men stand at the site of a suicide attack in Kandahar on August 28, 2012. A "massive" suicide truck bombing overnight killed four civilians and wounded General Abdul Raziq, the provincial police chief who has a strong anti-Taliban background, authorities said. AFP PHOTO/ JANGIR
undefined
لقي مسلحان حتفهما اليوم لدى انفجار سترتيهما الناسفتين في إقليم هيرات غربي أفغانستان.

وقال مسؤول في إدارة محافظة غوزارا بالولاية إن مهاجميْن يستقلان دراجة نارية كانا يحاولان استهداف مبنى مكاتب المحافظة عبر البوابة الرئيسية، لكن المتفجرات التي كانا يحملانها انفجرت قبل أوانها بالقرب من المجمع مما أدى إلى مقتلهما.

وأوضح المسؤول أن الانفجارين لم يتسببا في أي خسائر أو إصابات بشرية لكن المبنى تضرر.

وطوّقت قوات أمنية على الفور المكان، فيما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وتصاعد العنف في أفغانستان على مدى العام الماضي، مما أثار مخاوف بشأن ما إذا كان بمقدور قوات الأمن الأفغانية البالغ قوامها 350 ألف جندي تولي المسؤولية بعد انسحاب القوات الأجنبية من
البلاد.

ومن المقرر أن يغادر القسم الأكبر من قوات الحلف الأطلسي (الناتو) البلاد بحلول نهاية 2014، وسيتقلص عدد الجنود الأميركيين من 68 ألف جندي حاليا إلى أقل من عشرة آلاف في 2015، بحسب وسائل إعلام أميركية.

ومنذ اجتياحها لأفغانستان في نهاية 2001، لم تنجح قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في إلحاق الهزيمة بمسلحي حركة طالبان الذين ما زالوا يهددون الحكومة الأفغانية.

ويخشى مراقبون أن تغرق أفغانستان في النزاع مجددا لدى مغادرة قوات الحلف الأطلسي، وينشط فاعلون محليون ودوليون في الكواليس لإطلاق محادثات سلام وتفادي مثل هذا السيناريو.

المصدر : يو بي آي