غارات تركية ضد الأكراد شمالي العراق

Turkish military helicopters fly over a mountain in Yemisli, Hakkari province near the Iraqi border in southeastern Turkey, on October 22, 2011. Turkish military strikes have killed 49 Kurdish rebels in two days during a major offensive in the country's mainly Kurdish south, the army announced on October 22. The PKK listed as a terrorist organisation by Turkey and much of the international community took up arms for Kurdish independence in southeastern Turkey in 1984, sparking a conflict that has claimed some 45,000 lives.
undefined

أعلنت مصادر محلية عراقية اليوم السبت أن طائرات حربية تركية نفذت غارات متكررة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في شمالي العراق على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني.

وأكد مدير ناحية سنكسر شمال السليمانية عبد الرزاق بايز لوكالة الأنباء الفرنسية أن "الطائرات التركية نفذت الهجوم الأول عند الساعة 02.30 (23.30 بتوقيت غرينتش) بعد منتصف ليل الخميس والثاني حوالى الساعة 14.00 (11.00 بتوقيت غرينتش) من بعد ظهر الجمعة".

وأضاف أن "الغارة الأخيرة كانت الساعة 19.00 (16.00بتوقيت غرينتش) من مساء الجمعة".

من جهته قال المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني الانفصالي إن "الطائرات الحربية التركية قصفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مناطق مدنية في جبال قنديل" الواقعة في شمالي غربي العراق.

وأكد عدم وقوع خسائر بشرية بين صفوف عناصر حزب العمال ولا بين المدنيين.

غير أن أضرارا مادية أصابت عددا من الحقول الزراعية المنتشرة في قرى بينها بيوريز وبائيوان ودويلي وئينزي وكورتك وكوبتان التابعة لناحية سنكسر في قضاء قلعة دزة على بعد 160 كلم شمال السليمانية (270 كلم شمال بغداد).

ويخوض حزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره عدة دول منظمة إرهابية- نزاعا مسلحا منذ العام 1984 مع السلطات التركية، وقد أوقع هذا النزاع حتى الآن ما لا يقل عن 45 ألف قتيل.

وتنفذ الطائرات الحربية التركية غارات متكررة لاستهداف معاقل حزب العمال الكردستاني التركي في شمالي العراق.

وكان الزعيم الكردي المسجون عبد الله أوجلان دعا المقاتلين الأكراد إلى التهدئة بعد ارتفاع حدة المواجهات مع قوات الأمن التركية خلال الصيف، وفق ما أكد شقيقه في تصريحات نقلتها الجمعة صحيفة "طرف".

المصدر : الفرنسية