مقتل ثمانية مسلحين بشمالي القوقاز

In this Saturday, Feb. 19, 2011 image made from television, Russian Special Forces officers are seen on one of the slopes of Mt. Elbrus, Kabardino-Balkaria, North Caucasus, Russia. Russian police said Sunday that sappers in the insurgency-plagued Caucasus region defused a car bomb placed near a hotel in a popular ski resort area. The car, wired with explosives with the equivalent power of about 70 kilograms, was found Saturday, a day after three Russian tourists headed for the ski area were killed by masked gunmen and a ski lift was heavily damaged in an explosion
جمهورية قبردينو بلقاريا تشهد أعمال عنف أقل مقارنة بالشيشان وداغستان وإنغوشيا(أسوشيتد برس)
جمهورية قبردينو بلقاريا تشهد أعمال عنف أقل مقارنة بالشيشان وداغستان وإنغوشيا(أسوشيتد برس)

قتل ثمانية مسلحين في عملية أمنية نفّذت، اليوم الخميس، في مدينة نالتشيك بجمهورية قبردينو بلقاريا في شمالي القوقاز الروسي.

وقالت مصادر محلية إن ثمانية مسلحين من بينهم أربعة من قادة الجماعات المسلحة لقوا مصرعهم في العملية، وقالت وزارة الداخلية في وقت سابق إنه جرى القضاء في العملية على أحد أبرز قادة الجماعات المسلحة الذي يطلق عليه اسم الأمير شامل أولباشيف.

وأوضحت سلطة مكافحة الإرهاب الوطنية أن العملية تمت عبر محاصرة منزل وإطلاق النار على المسلحين الذين كانوا يتحصنون بداخله بعد رفضهم تسليم أنفسهم. وأشارت إلى أن من بين القتلى أربعة من قادة للجماعات المسلحة وامرأتين أكدت أنهما زوجتين لعنصرين كانا بالمنزل وكانتا تقاتلان رفقة باقي المسلحين.

يذكر أن جمهوريات شمالي القوقاز ذات الأغلبية المسلمة تشهد هجمات مستمرة يشنها متمردون تستهدف عادة قوات الأمن ومسؤولين محليين، وتشهد جمهورية قبردينو بلقاريا هجمات أقل مقارنة بجمهوريات الشيشان وداغستان وإنغوشيا.

المصدر : وكالات