قتيل وجرحى في تفجير بإسطنبول

Forensic officers work at the scene of a bomb blast in Istanbul September 11, 2012. An explosion at a police station in a suburb of Turkey's largest city Istanbul on Tuesday was caused by a suicide bomber, Istanbul police chief Huseyin Capkin said. REUTERS
undefined

قتل شخص وأصيب أربعة آخرون على الأقل في انفجار أمام مركز للشرطة في منطقة سلطان غازي بمدينة إسطنبول، بحسب ما ذكر مراسل الجزيرة بتركيا.

وقال تلفزيون "أن تي في" التركي إن انتحاريا فجر نفسه أمام مفوضية للشرطة في حي غازي، وهو معقل تاريخي لمنظمات الأكراد واليسار المتطرف على الضفة الأوروبية من المدينة التركية، حوالي الساعة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت غرينتش) .

وأضاف أن الجرحى الأربعة في حالة حرجة، موضحا أن طوقا أمنيا فُرض على مكان الانفجار الذي هرعت إليه سيارات الإسعاف.

وقد نقل الجرحى إلى مستشفى قريب من مكان الانفجار في حين أطلقت دعوات للسكان للتبرع بالدم، كما أفاد مصور وكالة الأنباء الفرنسية مضيفا أن أحد الجرحى على الأقل شرطي.

ولم تعلن أي جهة حتى اللحظة مسؤوليتها عن الانفجار الذي يأتي -بحسب مراقبين- في إطار تصعيد العنف منذ بداية الصيف بين قوات الأمن التركية والمسلحين الأكراد من حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق الأناضول حيث تقطن غالبية كردية.

وقد لجأ حزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره دول عدة منظمة إرهابية- إلى الهجمات الانتحارية في غالب الأحيان داخل المدن التركية.

وقد سقط الشهر الماضي في اعتداء بقنبلة بمدينة غازي عنتاب (جنوب شرق) عشرة أشخاص بينهم أطفال، ونسبته السلطات لحزب العمال الكردستاني، لكن هذا الأخير نفى مسؤوليته عن التفجير.

على صعيد آخر، أعلن الجيش التركي أنه قتل 25 من أفراد حزب العمال الكردستاني في غارات جوية على شمال العراق، وأضاف بيان للجيش أن مقاتلاته نفذت عمليات جوية ضد 14 هدفا للحزب ضمن عملية استمرت أربعة أيام.

المصدر : وكالات