قتلى بهجوم لطائرة أميركية بباكستان

An activist of Muttahida Sheri Mahaz burns US flag during a protest in Multan on July 7, 2012, against the recent US drone attack. A triple US drone attack on a militant compound in Pakistan's northwestern tribal area killed at least 15 insurgents late on Jyly 6, security officials said. AFP PHOTO / S S MIRZA
undefined

قال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت صواريخ، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل اليوم الجمعة في هجوم بشمال غرب باكستان.

وأضاف المسؤولان أن الهجمات استهدفت ثلاثة مجمعات محاطة بأسوار في وادي شوال بمنطقة وزيرستان الجنوبية على الحدود مع أفغانستان. وتعرف المنطقة بأنها ملاذ "للمتشددين" منذ فترة طويلة.

وتثير الهجمات بطائرات بلا طيار جدلا كبيرا في باكستان، حيث يثور غضب من وقوع خسائر بشرية بين المدنيين، ومما يعتبر انتهاكا للسيادة الباكستانية، لكن مسؤولين أميركيين يقولون إن باكستان ليست لها سيطرة على المناطق التي يستولي عليها "المتشددون"، حيث تنفذ الطائرات بلا طيار هجماتها.

وتعتبر الولايات المتحدة هذا النوع من الطائرات سلاحا أساسيا في الحرب على تنظيم القاعدة ومقاتلي حركة طالبان.

ويأتي الهجوم بعد يوم من استدعاء وزارة الخارجية الباكستانية دبلوماسيا أميركيا لتقدم إليه احتجاجها على هجمات الطائرات بدون طيار.

وقال متحدث باسم الوزارة إنه "تم استدعاء دبلوماسي أميركي رفيع المستوى وإبلاغه أن هجمات الطائرات بدون طيار غير قانونية وغير مقبولة، وتشكل انتهاكا للقانون الدولي ولسيادة باكستان".

المصدر : وكالات