عشرات القتلى بحريق قطار بالهند

This video grab from New Wire Service on July 30, 2012 shows rescue personnel at the scene as smoke continues to smolder from a burnt out rail car after a fire ripped through a coach on a speeding express train near the town of Nellore in Andhra Pradesh state
undefined

قال مسؤولون محليون إن 32 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون بسبب حريق شب في إحدى عربات قطار سريع يربط بين العاصمة الهندية نيودلهي ومدينة تشني في جنوب الهند.

وقال متحدث رسمي بمقاطعة نيلور التابعة لولاية أندرا براداش في جنوب الهند حيث وقع الحادث إن الحريق اندلع في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين عندما كان المسافرون نائمين, وأضاف أنه تم انتشال 32 جثة ونقل 26 مصابا إلى المستشفى بينما يتم العمل على إخراج جثث أخرى محتجزة داخل العربة.

وقالت المصادر المحلية إن العربة المتضررة احترقت بالكامل وهو ما صعب مهمة عمال الإنقاذ الذين عجزوا عن الدخول إليها بسبب الحرارة الشديدة الناجمة عن الحريق وتواصل تصاعد الدخان الأسود من العربة.

وأضافت المصادر نفسها أن المعطيات الأولية للتحقيق ترجح فرضية أن يكون الحريق ناجما عن تماس كهربائي وقع قرب دورات المياه.

وشهدت الهند خلال السنوات الماضية عددا كبيرا من حوادث القطارات لكن أسوأها على الإطلاق يظل الحادث الذي وقع في 1981، عندما سقط قطار للمسافرين في نهر بولاية بيهار وهو ما خلف ثمانمائة قتيل.

يذكر أن شبكة السكك الحديدية في الهند تحمل يوميا 18 مليون مسافر, ورغم أهمية النقل الحديدي في الحياة اليومية للهنود إلا أنه يحتاج تطويرا كبيرا خاصة في مجالي الأمن وانسيابية الحركة وهو ما يتطلب أموالا ضخمة.

المصدر : وكالات