مقتل قائد بطالبان باكستان

AFP - Pakistani Islamists shout slogans as they march during an anti-Taliban and anti-US protest rally in Islamabad on May 4, 2009. A peace deal in Pakistan appeared close to unravelling as authorities threatened to resume military
undefined

قال مسؤول باكستاني اليوم الأربعاء إن مسلحين مجهولين قتلوا بالرصاص قائدا لحركة طالبان باكستان متهما بارتباطه بهجوم على بطولة لكرة الطائرة في شمال غرب البلاد عام 2010.

وقال المشيعون إن الضحية مولانا أشرف مروت قتل في منطقة شاكتوي الباكستانية في جنوب وزيرستان قرب الحدود مع أفغانستان أمس الثلاثاء، ولم تتضح هوية المسلحين.

وتتهم الشرطة مروت بالمساعدة في تنظيم الهجوم الذي تصفه بالفتاك عام 2010 والذي استهدف قرية شاه حسنخيل في منطقة لكي مروت بشمال غرب البلاد، وانفجرت خلاله شاحنة ملغومة وسط بطولة لكرة الطائرة.

وتقول الشرطة إن مروت قتل قائدا آخر من طالبان وهو مولانا افتخار مروت، ويقال إن ذلك بسبب صلة الأخير بحركة طالبان الأفغانية.

وكان افتخار مروت يحث فيما يبدو من يوصفون بالمتشددين من منطقة لكي مروت التي ينتمي إليها على التركيز في معاركهم على القوات الأجنبية في أفغانستان بدلا من قوات الأمن الباكستانية.

وهذا ربما أغضب أشرف مروت الذي كان يرغب في مواصلة الهجمات في باكستان.

المصدر : رويترز