لندن تتهم أربعة أشخاص بالإرهاب

epa01757024 General view of New Scotland Yard headquarters in London, Britain, 10 June 2009. Six Metropolitan Police officers have been suspended or placed on restricted duties following allegations of ill-treatment after a police raid. The alleged offences are said to have taken place in the borough during two drugs raids in November 2008. EPA/FELIPE TRUEBA
undefined

قالت الشرطة البريطانية اليوم إنها وجهت اتهامات بالإرهاب لأربعة أشخاص عقب اعتقالهم في عمليات شنت بداية الشهر الجاري، وأضافت أن الأمر لا علاقة له بالألعاب الأولمبية التي ستنطلق في لندن بعد أسبوع. وجاءت الاعتقالات خلال مداهمات جرت بين يومي 5 و7 يوليو/تموز الجاري في مناطق متفرقة من لندن، وقد نفذت عقب عملية مخابراتية طويلة المدى.

وذكرت الشرطة البريطانية أن المعتقلين ثلاثة رجال تتراوح أعمارهم بين 21 و29 عاما، ويتهمون بالسفر إلى باكستان للتدرّب على هجمات في الخارج والإعداد لها بين يوليو/تموز 2010 والشهر الجاري. كما اتهمت سيدة عمرها 22 عاما بحيازة وثائق تساعد "الإرهابيين". ويعيش المتهمون في مناطق مختلفة بالعاصمة اللندنية، وينتظر أن توجه لهم اليوم التهم رسميا في محكمة وستمنستر.

وأشارت صحيفة ذي غارديان البريطانية إلى أن شخصا خامسا (47 عاما) متهم أيضا بحيازة "مواد إرهابية"، هي عبارة عن "أقراص مدمجة تشرح طرق دعم الجهاد والمشاركة فيه"، حسب الصحيفة نفسها.

ومع قرب انطلاق الألعاب الأولمبية يوم 27 من الشهر الجاري، وضعت السلطات البريطانية درجة التهديد الأمني في البلاد عند درجة "تهديد حقيقي" التي تعني وجود إمكانية كبيرة لتنفيذ "هجمات إرهابية"، بعدما خفضت الدرجة في الشهر الماضي من تصنيف "خطير" الذي يؤشر على أن تنفيذ الهجمات متوقع بشكل كبير.

المصدر : غارديان + وكالات