رومني ينوي جمع تبرعات في إسرائيل

Las Vegas, Nevada, UNITED STATES : LAS VEGAS, NV - MAY 29: Republican presidential candidate, former Massachusetts Gov. Mitt Romney speaks during a campaign rally at Somers Furniture on May 29, 2012 in Las Vegas, Nevada. Mitt Romney is holding campaign event and attending a fundraiser hosted by Donald Trump in Las Vegas. Justin Sullivan/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
undefined
يعتزم المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية ميت رومني جمع تبرعات في إسرائيل، كما ينوي عقد لقاءات لشرح سياساته حول الشرق الأوسط. ويلتقي رومني المسؤولين الإسرائيليين في زيارة يتوقع أن تتم في أواخر الشهر الجاري.

فقد ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية الأربعاء أن المرشح الأميركي الجمهوري ميت رومني يخطط لتنظيم حفل جمع تبرعات في القدس، تبلغ قيمة المشاركة فيه ستين ألف دولار للفرد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في الحزب الجمهوري أن الحدث سيجري في 29 يوليو/تموز أي يوم وصول رومني إلى إسرائيل، وأنه سيكون اجتماعاً صغيراً ولكنه سيجمع أموالاً كثيرة، مشيراً إلى أن قيمة المشاركة للفرد ستون ألف دولار. وقال المصدر إن المشاركين سيأتون من الولايات المتحدة أيضاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحفل سيجري قبل مؤتمر يعقده المرشح الجمهوري في القدس لشرح سياسته حيال الشرق الأوسط.

وسيمكث رومني في القدس يومين، فيما قال المستشار الجمهوري الإسرائيلي جوني دانييلز للصحيفة إن رومني سيلتقي الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيمة حزب العمل المعارض شيللي يحيموفيتش ومسؤولين فلسطينيين رفيعي المستوى.

وقال دانييلز إن من المقرر أن يغادر رومني إسرائيل في 31 يوليو/تموز الجاري مع احتمال التوقف في ألمانيا في طريق العودة إلى أميركا.

يأتي هذا فيما صعّد فريق الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي باراك أوباما هجومه على رومني، في مسعى لإبراز صورة المرشح الجمهوري باعتباره مليونيرا بعيدا عن الأميركيين العاديين، ولا يشعر بهمومهم. واتهم أوباما رومني بعدم امتلاك خطة لتعزيز وضع الطبقة المتوسطة كما يفعل هو شخصيا.

ونشرت حملة أوباما وكبار الديمقراطيين الأميركيين على الإنترنت ووسائل الإعلام الأخرى الثلاثاء تهما ضد رومني تقول إنه يتكتم على ثروته، وإنه يمتلك أصولا خارجية، وحثوه على دفع المزيد من العوائد الضريبية، في محاولة للضغط بقوة على قضية ربما تكون نقطة ضعف المرشح الجمهوري.

وحث إعلان نشرته حملة أوباما المرشح رومني على نشر المزيد من المعلومات عن أمواله في الخارج مثل جزر كيمان وبرمودا.

المصدر : يو بي آي