قتلى ورهائن بهجوم لطالبان في كابل

Afghan men carry a victim of a suicide attack in Maymana city of Faryab province, north of Kabul on April 4, 2012 . A suicide bomber attacked foreign military forces in northern Afghanistan on April 4, killing up to 12 people, officials said.The Taliban claimed responsibility for the attack on foreign troops filming interviews in a park in Maymana, the capital of Faryab province, as NATO's fatalities in the decade-long conflict
undefined
قتل أشخاص واحتجز آخرون في هجوم نفذه مسلحون ينتمون لحركة طالبان في الساعات الأولى من اليوم الجمعة ضد فندق في منتجع على بحيرة قرغا بالعاصمة الأفغانية كابل، وفق ما أعلنته الشرطة وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

وذكرت الشرطة الأفغانية أن مسلحين من طالبان الأفغانية هاجموا فندقا معروفا في منتجع على مشارف العاصمة، واحتجزوا عددا من الأشخاص رهائن من بينهم نساء وأطفال. وأضافت أن المسلحين قتلوا كذلك بعض الأشخاص.

وقال رئيس وحدة البحث الجنائي بشرطة كابل الجنرال محمد زهير "من السهل جدا أن تقتلهم الشرطة، لكننا خائفون لأنه يوجد مدنيون -من بينهم نساء وأطفال- محصورين في الداخل، وننتظر انبلاج النهار".

وأوضح زهير "يوجد ما بين اثنين وثلاثة متمردين مسلحين بقذائف أر بي جي وأسلحة ثقيلة، وخفيفة داخل فندق سبوزماي ويشتبكون مع قوات الأمن"، مشيرا إلى أن أحدهم على الأقل قام بتفجير حزام ناسف كان يرتديه.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم القوات المساعدة على حفظ الأمن بأفغانستان (إيساف) قوله إن عناصر طالبان نفذوا هجوما انتحاريا استهدف حفل زفاف بفندق معروف في العاصمة، وإن قوات الأمن الأفغاني وقوات التحالف اشتبكت معهم ونشبت معركة بالأسلحة النارية.

وفي المقابل، أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة إن أجانب وأثرياء أفغانا يستخدمون الفندق لإقامة "حفلات ماجنة" عشية العطلة الدينية يوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد -في رسالة إلكترونية- إن الحركة شنت هجمات على فندقين يرتادهما أجانب، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وتصاعدت الهجمات في أرجاء أفغانستان خلال الأيام القليلة الماضية، مع مقتل ثلاثة جنود أميركيين وأكثر من 10 مدنيين، خلال هجمات متتالية معظمها في شرق البلاد، حيث تتركز عمليات القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي أثناء القتال في أشهر الصيف.

وقد قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي -في كلمة خلال جلسة خاصة للبرلمان الخميس- إن هجمات المتمردين ضد الشرطة المحلية وقوات الجيش تتزايد مع استعداد القوات المقاتلة الأجنبية للانسحاب من أفغانستان في 2014.

المصدر : وكالات