مقتل خمسة وجرح خمسين بانفجار في باكستان

AQ961 - Quetta, -, PAKISTAN : Pakistani police inspect a damaged university bus after it was destroyed by roadside bomb on the outskirts of Quetta on June 18, 2012. A bomb killed two students and wounded over 25, most of them students, in Pakistan's insurgency-torn southwest, police said. AFP PHOTO / BANARAS KHAN
undefined
قتل خمسة طلاب جامعيين وجرح خمسون في انفجار استهدف حافلة تقلهم اليوم بمدينة كويتا في باكستان، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها كما رفضت السلطات الأمنية التصريح بمشتبه فيهم.

وكانت الحافلة المستهدفة متجهة إلى جامعة بلوشستان للمعلومات والتكنولوجيا، عندما انفجرت سيارة مفخخة على جانب الطريق مما أوقع هذا العدد من الضحايا.

وتشهد كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الغني بالغاز (جنوب غرب) اضطرابات وتفجيرات من مدة لأخرى، حيث تنشط فيها جماعات قومية انفصالية بالإضافة لجماعات موالية لمسلحي طالبان، كما تحدث أحيانا مواجهات دامية على أساس طائفي بين السنة والشيعة.

يذكر أن مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي أبدت قلقا عميقا مطلع الشهر بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الإقليم أثناء عمليات عسكرية للجيش الباكستاني هناك.

المصدر : أسوشيتد برس