116 قتيلا بغرق عبّارة في بنغلاديش

Recovery workers raise the wreckage of a ferry in Munshigong on March 14, 2012. Rescue workers and divers in Bangladesh on March 14 pulled scores of bodies from the wreckage of a ferry that sank after being hit by an oil barge, as the death toll rose to 112. The packed Shariatpur 1 vessel, carrying about 200 passengers, capsized in the early hours of Tuesday

undefined

ارتفعت حصيلة قتلي كارثة غرق عبّارة ركاب في بنغلاديش إلى 116 بعد أن وجد قرويون أربعة جثامين تطفو على سطح الماء، في حين ذكرت وسائل إعلام أن العشرات لا يزالون في عداد المفقودين، وذلك بعد حادث تصادم بين العبّارة وقارب شحن في نهر ميغنا جنوب العاصمة داكا.

وقال رئيس الشرطة المحلية محمد شهاب الدين خان إن الجثث المتحللة طفت على السطح قرب مكان الحادث بعد ساعات من انتهاء عمليات الإنقاذ التي أسفرت عن انتشال 112 جثة من داخل العبارة المنكوبة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وبينما أكد خان أنه تم التقاط 35 ناجيا من الماء، أفادت وسائل إعلام محلية بأن أربعين آخرين تمكنوا من السباحة حتى الشاطئ، لكنها أكدت في الوقت ذاته أن العشرات لا يزالون في عداد المفقودين.

ووقع الحادث، في نهر ميغنا على بعد حوالي 50 كيلومترا جنوب العاصمة داكا، عندما اصطدمت العبّارة التي كانت تقل نحو مائتي شخص -قادمة من منطقة شاريابتور جنوب غرب العاصمة- بقارب شحن الثلاثاء الماضي.

وأنهى عمال الإنقاذ عملهم في وقت متأخر يوم الأربعاء بعد أن أتموا رفع حطام العبّارة، في حين قررت قوات الشرطة البقاء في مكان الحادث، حيث أكد خان "أنه لا توجد أي جثث إضافية، لكن الشرطة ستنشر قواتها للتأكد من عدم وجود جثامين حول موقع الحادث".

وقرب موقع الحادث يتجمع مئات الأشخاص تسيطر عليهم حالة من البكاء والقلق بحثا عن أحبائهم، منتقدين تباطؤ السلطات المحلية في إتمام عمليات الإنقاذ.

المصدر : أسوشيتد برس