زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب ميانمار

Myanmar people clear debris from destroyed buildings almost a week after a powerful earthquake struck northeastern Myanmar, in Tarlay on March 30, 2011. A powerful 6.8 magnitude quake struck near the borders with Thailand and Laos late on March 24 leaving an official toll of 75 dead, including one woman in Thailand.
undefined

ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن زلزالا بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر ضرب صباح اليوم الأحد ميانمار قرب مدينة ماندالاي، ثاني أكبر مدينة في البلاد، وأضافت أن "ضحايا وخسائر قد تكون وقعت".

ووقعت الهزة على عمق 10 كلم وعلى مسافة 117 كلم إلى شمال ماندالاي، حسب الهيئة الأميركية التي قدرت قبل ذلك قوة الهزة بسبع درجات.

وأوضحت الهيئة أن هزة وقعت عند الساعة 1:12 بتوقيت غرينتش صباح الأحد، وأعقبتها بعد 20 دقيقة هزتان بقوة 5 درجات كل منهما.

ولم ترد على الفور تقارير عن حدوث خسائر أو أضرار، لكن وكالة رويترز نقلت عن أحد السكان المحليين قوله "لم أشعر قط بهزة بمثل هذه القوة. سمعت أيضا بعض الضجيج العالي وانقطعت الكهرباء، ليس لدي فكرة عن الأضرار".

وقالت هيئة المسح الجيولوجي إن التأثير سيكون على الأرجح محليا، لكن رويترز ذكرت أن سكانا في بانكوك عاصمة تايلند المجاورة تحدثوا عن إحساسهم بالزلزال القوي.

وتتعرض هذه المنطقة في جنوب شرق آسيا عادة للزلازل المدمرة، وكان آخرها قد ضرب ميانمار في مارس/آذار من العام الماضي قرب الحدود مع تايلند، وأسفر عن مقتل 75 شخصا.

المصدر : وكالات