تواصل تحقيقات حرائق لوس أنجلوس

r : Los Angeles city fire fighters battle one of many carport fires in the early morning hours in Sun Valley, California December 31, 2011. About three dozen vehicles have been intentionally burned in the Los Angeles area the past two days, causing damage estimated in the hundreds of thousands of dollars and setting off a broad police and fire investigation. REUTERS/Gene Blevins (UNITED STATES - Tags: CRIME LAW)

عملية إطفاء لسيارات محترقة في مرأب بمنطقة سان فالي (رويترز)

نشرت شرطة لوس أنجلوس تسجيل فيديو أمس الأحد لشاب ترغب السلطات  باستجوابه في إطار تحقيقاتها بسلسلة عمليات حرق متعمد دمرت العشرات من السيارات وألحقت أضرارا بمبان خلال الأيام الأخيرة.

ووزعت السلطات التسجيل بمؤتمر صحفي، وقال قائد شرطة لوس أنجلوس إن روايات الشهود وتسجيلا مصورا أظهر الرجل بأكثر من موقع حيث اندلعت الحرائق.

وأبلغ مسؤولو مكافحة الحرائق عن ثمانية حرائق عشية العام الجديد والساعات الأولى من صباح الأحد منها خمسة بلوس أنجلوس واثنان في وست هوليوود المجاورة وحريق آخر بضاحية بوربانك القريبة، ليصل عدد حالات الحرائق المتعمدة المشتبه بها منذ الخميس بهذه المناطق إلى أربعين.

وكافح عمال الإطفاء لإخماد حريق شب أمس الأحد بمنزل كبير مهجور بهوليوود، ولم يتضح بعد ما إذا كان الحادث يرتبط بسلسلة جرائم الحرق المتعمد التي بدأت أغلبها بإشعال سيارات قبل أن تنتشر إلى مرائب ومنازل مجاورة.

وحثت شرطة لوس أنجلوس السكان الغاضبين على التحلي باليقظة، وقالت إن العشرات من المحققين يعملون على مدار الساعة لجمع الأدلة والقرائن والشهود من أجل الكشف على المجرمين.

ورغم الاشتباه بالرجل الذي رصدته كاميرا المراقبة، تؤكد الشرطة أن المحققين لم يحسموا الأمر بعد ما إذا كان يقف وراء أعمال الحرق فرد أو مجموعة من الأشخاص أو من أطلقت عليهم اسم مقلدين.

المصدر : وكالات