إيران تهاجم متمردين أكرادا بالعراق

Pedestrians wait at the closed gates on the Iraqi side of the Iraq-Iran border crossing of Haj Omran, in the Iraqi Kurdistan, 07 October 2007

نقطة الحدود الإيرانية مع كردستان العراق (الفرنسية-أرشيف)

أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم الاثنين أن قواته استولت على ثلاث قواعد لجماعة إيرانية كردية معارضة داخل حدود العراق المجاور.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن العقيد دلاور رنجبرزاده أن عددا كبيرا من عناصر المجموعة الكردية المعارضة قُتلوا بالاشتباكات العنيفة التي تدور رحاها منذ يومين.

وقال رنجبرزاده –وهو بمنطقة قائد الحرس الثوري في سردشت- إن قواته سيطرت على ثلاثة معسكرات لحزب الحياة الحرة داخل الأراضي العراقية، بعدما قصفتها قوات إيرانية ودخلت إليها بينما قُتل أحد أفرادها وأُصيب ثلاثة آخرون بالمواجهات مع مسلحين من الحزب شمال غرب إيران.

وقال القائد العسكري الإيراني "القواعد الثلاث في الأراضي العراقية كانت تقدم الدعم للإرهابيين.. وجميعها سقطت في أيدي القوات (الإيرانية)" مضيفا أن من سماهم المتمردين الأكراد تلقوا هزيمة ثقيلة وتاريخية.

وكانت إيران قد هددت الأسبوع الماضي بمهاجمة قواعد حزب الحياة الحرة الكردي الإيراني بكردستان العراق بعد أن اتهمت رئيس الإقليم هناك مسعود البارزاني بمنح الحزب قواعد دون إبلاغ الحكومة المركزية في بغداد بذلك.

المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس