ثمانية قتلى في انفجار بباكستان

afp : Ambulances transport victims from the site of a car bomb blast in Quetta on December 30, 2011. A car bomb killed eight Pakistanis in the southwest city of Quetta, which is the capital of Baluchistan province neighbouring Afghanistan and Iran, police said. The car exploded in the front of the house of the son of a former federal minister, Naseer Mengal, causing the deaths of eight people and wounding at least 18 others. AFP PHOTO / BANARAS KHAN

سيارات إسعاف تحمل مصابي تفجير مدينة كويتا (الفرنسية)

قتل ثمانية باكستانيين على الأقل وأصيب 22 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب البلاد، المجاور لأفغانستان وإيران.

ووفقا لمسؤولي الشرطة فإن السيارة انفجرت اليوم الجمعة أمام منزل نجل الوزير السابق نصير منغال، وخلفت ثمانية قتلى و22 مصابا على الأقل، حسبما أوردت رويترز.

وقالت الشرطة إنه لم يتضح بعد ما إذا كان سائق السيارة بقي في داخلها أم تركها قبل انفجارها، كما أكدت الشرطة أن أغلب القتلى كانوا من المارة.

وفرضت قوات شبه عسكرية طوقا أمنيا على المنطقة بحثا عن المهاجمين.

وأكد مسؤول أمني يدعى نظير أحمد كرد لوكالة الصحافة الفرنسية مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 18 على الأقل في انفجار السيارة المفخخة. وأوضح كرد أن "صعوبات تواجه الشرطة في تحديد طبيعة الانفجار لأن الكثير من شهود الحادث قتلوا".

وبلوشستان هو أكبر أقاليم باكستان وأكثرها فقرا، ويشهد حركة تمرد إقليمية تسعى للحصول على حق تقرير المصير، كما تنشط فيه حركة طالبان ويشهد أعمال عنف طائفية.

المصدر : وكالات