ارتفاع عدد ضحايا أعاصير الفلبين

epa02955841 Filipino typhoon victims are seen at what is left of their shanty at a coastal village in Manila, Philippines, on 08 October 2011. Flash floods and landslides from a potential cyclone embedded in inter-tropical


أعلنت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث في الفلبين اليوم أن عدد قتلى الإعصارين اللذين اجتاحا شمالي البلاد وخلفا فيضانات واسعة النطاق ارتفع إلى 101.

واجتاح الإعصار "نيسات" الفلبين في 27سبتمبر/أيلول الماضي وأعقبه الإعصار "نالجاي" في أول أكتوبر/تشرين الأول الحالي وعبر كلاهما الأقاليم الزراعية بشمالي جزيرة لوزون -الجزيرة الرئيسية في البلاد- وسببا خسائر في المحاصيل الزراعية قدرت بنحو 12 مليار بيزو (275 مليون دولار).

وكان الإعصار نيسات الأكثر تدميرا وأدى إلى فيضانات واسعة النطاق في أقاليم تقع شمالي مانيلا لم تنحسر بشكل كامل بعد. وقالت وكالة مكافحة الكوارث إن الإعصار "نيسات" قتل 82 وبلغ عدد قتلى الإعصار "نالجاي" 19 وما زال 27 شخصا مفقودين بعد الإعصارين.

وناشد الصليب الأحمر الدولي المانحين يوم الثلاثاء الماضي جمع التبرعات لمساعدة مئات الآلاف من المتضررين بالأعاصير المتتابعة في الفلبين، وذكر أن 250 ألفا على الأقل في حاجة للمساعدة بعدما نزحوا بسبب الإعصارين "نيسات" و"نالجاي".

وذكر مكتب الدفاع المدني أن عدة بلدات في أقاليم بولاكان ونويفا إسيجا وبامبانجا ما زالت مغمورة بمياه الفيضان، بينما يوجد نحو خمسين ألف شخص في مراكز الإيواء.

المصدر : وكالات