قتلى باشتباك بين جيش الفلبين ومسلحين

F/Heavily armed Philippine Marines soldiers hunt Islamic militants of the Moro Islamic Liberation Front (MILF) in the hinterlands of Tipo-tipo town in southern Basilan island 09 August 2007.

جنود فلبينيون يتعقبون عناصر من جبهة تحرير مورو بجزيرة باسيلان (الفرنسية-أرشيف)

لقي 12 جنديا و19 مسلحا في الفلبين مصرعهم اليوم الثلاثاء في اشتباك بين الجيش هناك ومسلحين مسلمين في جزيرة باسيلان جنوب البلاد.

وقال متحدث باسم الجيش الفلبيني إن القوات تبحث عن جنود مفقودين وكانت تتحقق من أنباء بشأن اختطاف مسلحين لمواطن أميركي في بلدة البركة بجزيرة باسيلان (900 كيلومتر جنوب العاصمة مانيلا) واشتبكت مع عناصر مسلحة من جبهة تحرير مورو الإسلامية تربطهم صلات بجماعة أبو سياف "المرتبطة بتنظيم القاعدة".

وأشار المتحدث إلى أن عدد قتلى العسكريين بلغ 12 قتيلا إضافة إلى 11 جريحا و10 مفقودين.

اقرأ أيضا

 الأزمة بين المسلمين والحكومة الفلبينية

من جهته قال المتحدث باسم جبهة تحرير مورو الإسلامية إن قوات الجيش هي التي بدأت القتال في معقلهم في بلدة البركة وحاصرت القرى وانتهكت بذلك وقف إطلاق النار بين الجانبين.

ونفى المتحدث أي صلة لحركته بجماعة أبو سياف. وبشأن الجنود المفقودين وقال إن قائدا بالجيش طلب منه السعي لمعرفة إن كانت حركته تحتجزهم، وإنه يبذل جهودا في هذا الصدد.

يشار إلى أن جبهة تحرير مورو الإسلامية تكافح من أجل إقامة حكم ذاتي في إقليم ميندناو بجنوب الفلبين في نزاع أدى إلى سقوط 120 ألف قتيل.

المصدر : وكالات