تأهب أمني بسريلانكا بعد إعلان مقتل زعيم التاميل

AFP - This handout picture received from the Sri Lankan ministry of Defence on May 18, 2009 is said to be of troops walking amongst debris inside the war zone on May 17, when they helped evacuated the last of the Tamil civilians from the area. Defence officials announced that Tamil Tiger leader Velupillai Prabhakaran and the entire rebel leadership had been killed on May 18, 2009 by government troops. AFP
الجيش السريلانكي بصدد تعزيز وجوده بمناطق استعادها من التاميل (الفرنسية)الجيش السريلانكي بصدد تعزيز وجوده بمناطق استعادها من التاميل (الفرنسية)

شددت السلطات السريلانكية إجراءات الأمن في جميع أرجاء البلاد, أعقاب الكشف عنما قالت إنها جثة فيلوفيلاي برابهاكاران زعيم جبهة نمور تحرير تاميل إيلام والتأكد من هويته.

 
وأعلن متحدث باسم وزارة الدفاع أن تلك الإجراءات ستستمر عدة أيام, مشيرا إلى أن الجيش والشرطة يواصلان تعزيز وجودهما بالمناطق التي انسحبت منها قوات التاميل.
 
كما أشار إلى الحاجة لنحو أربعين ألف جندي للمساعدة في إقرار الأمن والقانون والنظام بالمناطق التي تمت استعادتها.
 

الجيش الحكومي عرض جثة قال إنها لزعيم التاميل (الفرنسية)الجيش الحكومي عرض جثة قال إنها لزعيم التاميل (الفرنسية)
الجيش الحكومي عرض جثة قال إنها لزعيم التاميل (الفرنسية)الجيش الحكومي عرض جثة قال إنها لزعيم التاميل (الفرنسية)

وبينما لم يرد تأكيد مستقل, قال الجيش الحكومي إنه عثر على جثة زعيم التاميل, وعرضت محطات تلفزيونية محلية لقطات لجثته وقد نسف الجزء الأعلى من رأسه.

 
وكان التاميل أصدروا في وقت سابق بيانا ذكروا فيه أن برابهاكاران (54 عاما) ما يزال على قيد الحياة.
 
وقد قصفت القوات الحكومية آخر مقاومة للجبهة أمس, مختتمة بذلك هجوما استمر ثلاث سنوات للتخلص من الانفصاليين والانتصار في الصراع الذي استمر 25 عاما.
 
تاميل لندن
على صعيد آخر، اعتقلت الشرطة البريطانية نحو 12 من المحتجين الموالين للتاميل عقب مصادمات وقعت بميدان البرلمان في لندن حيث أصيب خمسة من المتظاهرين وثلاثة من رجال الأمن.
 
وكانت الشرطة قد تحركت لفض اعتصام احتجاجي بالساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء, حيث تحرك المتظاهرون ومن بينهم نساء وأطفال من منطقة خضراء بالميدان لاحتلال جسر ويستمنستر والشوارع المحيطة به مما أدى لشل حركة المرور.
المصدر : وكالات