قتيل وجرحى في اشتباكات بين الشرطة وقرويين بجزر القمر

afp : An Anjouan demonstrator is takne by police on March 27, 2008 during a protest against presence of renegade Comoran leader Mohamed Bacar in Mamoudzou, on the
الاشتباكات مع الشرطة وقعت في قرية إيفمبيني على بعد 40 كلم من موروني العاصمة (الفرنسية-أرشيف)

قتل شاب رميا بالرصاص وجرح سبعة من المتظاهرين أثناء صدامات بين قوات الأمن وسكان يحتجون على إجراءات شركة الكهرباء الوطنية في بلدة بجزر القمر.

 
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شاهد عيان يدعى يوسف أحمد قوله إن "عناصر من فرق نخبة الدرك (الفدرالي القمري) أطلقوا النار على أحمد علي يوسف كوفو الذي أصيب في بطنه فأردوه قتيلا. وتوجد جثته حاليا في مستشفى ميتساميولي".
 
ووقع الحادث في قرية إيفمبيني على بعد نحو 40 كلم من عاصمة القمر الكبرى موروني.
 
وأضافت المصادر أن خمسة جرحى نقلوا إلى المستشفى نفسه، وشاهد مراسل الفرنسية اثنين من الجرحى في المستشفى المعروف في العاصمة.
 
وتدخلت قوات الأمن في إيفمبيني لحماية عمال شركة الكهرباء والمياه الوطنية الذين كانوا يحاولون قطع الكهرباء عن القرية واصطدموا بمقاومة مجموعات من الشبان.
 
وكان عمال شركة الكهرباء انتبهوا الأربعاء إلى أن عدة عائلات من إيفمبيني يسرقون الكهرباء من الشبكة مباشرة لتجنب دفع الفواتير.
 
وجزر القمر مكونة من ثلاث جزر تتمتع بالحكم الذاتي، وهي القمر الكبرى وأنجوان وموهيلي، وتكون أرخبيلا فقيرا جدا في المحيط الهندي حيث يكثر انقطاع التيار الكهربائي.
المصدر : الفرنسية