مصرع 45 شخصا بتحطم طائرة باكستانية

Pakistani firefighters extinguish fire on the wreckage of Pakistan's International Airlines plane that crashed in Multan, 10 July 2006. A Pakistan International Airlines plane crashed into a field in a ball of flames on 10 July killing all 45 passengers and crew, officials said. The ageing Fokker 27 turbo-prop bound for the eastern city of Lahore plummeted to the ground minutes after take off from Multan in central Pakistan, local administrator Iftikhar Babar said.


لقي كافة ركاب طائرة باكستانية وعددهم 45 شخصا مصرعهم في تحطم الطائرة بعد دقائق من إقلاعها من مطار مدينة مولتان وسط البلاد.

وقد تحطمت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الدولية الباكستانية وعلى متنها 41 راكبا وأربعة من أفراد الطاقم بعد عشر دقائق من الإقلاع بعد أن فقدت الاتصال بأبراج المراقبة بعد دقيقتين على الإقلاع.

وأفاد مراسل الجزيرة في باكستان بأن من بين ركاب الطائرة التي كانت متوجهة إلى مدينة لاهور (شرق) عميدين في الجيش الباكستاني وقاضيين كبيرين.

وقال شهود عيان إن الطائرة وهي من نوع "فوكر 27" كانت تتأرجح قبل سقوطها وسط حقول المانغو والقمح. كما شوهدت نيران مشتعلة في بعض أجزاء الطائرة قبل أن تسقط.

وتجري التحقيقات بشأن أسباب تحطم الطائرة حيث يرجح أن يكون الحادث ناجما عن خلل فني وذلك لكون النيران شبت في المحرك قبل السقوط. كما يحتمل أن تكون الطائرة تحطمت إثر اصطدامها بأسلاك عمود كهربائي عال.

المصدر : الجزيرة + وكالات