أستراليا تضاعف موظفي الاستخبارات تحسبا لهجمات

AFP - A tourist cruise boat (below) sails past the Sydney Opera House, 26 August 2005. Al-Qaeda is preparing an attack on a big financial centre in Asia, such as Tokyo, Singapore or

قال رئيس الوزراء الأسترالي جون هوارد إنه ستتم مضاعفة أعداد العاملين في الاستخبارات الأسترالية في مواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة على غرار تلك التي حدثت في شبكة الأنفاق في بريطانيا.

وقال هوارد إنه ستتم زيادة أعداد العاملين في المنظمة الاستخبارية بحلول عام 2010 إلى 1860 شخصا من 980 يعملون حاليا لدى المنظمة.

وأشار رئيس الوزراء الأسترالي إلى أن غاية هذا القرار هو مواجهة الإرهاب المحلي، مشيرا إلى أن تفجيرات لندن التي وقعت في يوليو/تموز الماضي قام بها إما مواطنون يحملون الجنسية البريطانية أو عناصر أقامت لفترة طويلة ببريطاينا دون أن يثير وجودهم انتباه السلطات أو المجتمعات التي عاشوا فيها.

ولفت هوارد إلى أن الزيادة البشرية تتطلب زيادة كبيرة في الميزانية المرصودة لهذه المؤسسة، وهو ما سيتم معالجته في الميزانية القادمة.

تأتي هذه الخطوة ضمن خطوات أخرى متشددة اتخذتها الحكومة الأسترالية لمواجهة تهديدات إرهابية محتملة.

وأعلنت أستراليا مؤخرا تشديد قوانينها التي سبق وأن شددتها بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001. وتتناول مسودة القوانين الجديدة التي ستعرض على البرلمان السماح بما يسمى الاعتقال التحفظي الذي يبيح الاعتقال لمشتبه فيهم بالإرهاب دون توجيه تهم لهم لفترة تصل إلى 48 ساعة.

المصدر : وكالات