مقتل ثلاثة صينيين في انفجار بباكستان

Pakistani paramilitary soldiers keep vigil after a blast in a building housing foreign companies in Pakistan's violent southern port city Karachi, 19 September 2003. The explosion occurred in the 12-storey Kawish Crown Plaza building near Karachi's Quaid-e-Azam international airport at about 8:30 pm (1530 GMT), causing no casualties as most of the offices were vacant. AFP PHOTO/JEWEL SAMAD


أعلنت مصادر طبية باكستانية أن ثلاثة مهندسين صينيين قتلوا وجرح 11 شخصا في انفجار وقع صباح اليوم في حافلة بجنوب باكستان.

وقال أحد الأطباء إن الانفجار وقع بينما كان المهندسون الصينيون متوجهين إلى مركز عملهم في ميناء غوادر على بحر العرب.

وأكد مدير المستشفى المدني في هذه المدينة مقتل ثلاثة صينيين وإصابة ستة آخرين بجروح خطيرة من ضمن 14 شخصا كانوا في الحافلة وبينهم عدد كبير من الباكستانيين.

وكان مصدر عسكري باكستاني أكد الانفجار الذي وقع في ميناء غوادر بإقليم بلوشستان، مضيفا أن سيارة متوقفة انفجرت على الطريق أثناء مرور مركبة تقل صينيين وبعض الباكستانيين.

ولم يعرف ما إذا كان الهجوم انتحاريا أم أنه تم عبر التفجير عن بعد في حين لم تتبن أي جهة المسؤولية، ولم توجه الحكومة الباكستانية أصابع الاتهام لأي جهة.

وقال مراسل الجزيرة في باكستان إن الهجوم قد يكون مدبرا من قبل سكان المنطقة الذين يرفضون مشاريع التنمية بمنطقتهم "خوفا من تدخل الجيش والحكومة في المنطقة مما يهدد سلطاتهم"، أو ربما يعزى لأيد خارجية غير راضية عن التعاون الصيني الباكستاني. ويجري تطوير ميناء كبير بمساعدة صينية في ميناء غوادر.

من جهة أخرى أفاد المراسل نقلا عن مصادر الشرطة الباكستانية في كراتشي أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون دراجة نارية. ولم تتوفر أي تفاصيل إضافية عن الحادث.

المصدر : الجزيرة + رويترز