مقتل مترجم يعمل مع قوات التحالف في أفغانستان

U.S. soldiers hold American and Afghan flags during a ceremony transferring command from U.S. Army Lt. General Dan McNeil to Army Major General John Vines at Bagram airbase north of Kabul, May 27, 2003. About 11,500 coalition troops are based in various parts of Afghanistan in pursuit of members of the Taliban and its al Qaeda allies. REUTERS/Kamal Kishore

قتل الليلة الماضية مترجم يعمل مع قوات التحالف الدولية في أفغانستان فيما انفجرت عبوة ناسفة مفخخة في مبنى تستأجره هيئة التعاون الفنية الألمانية في مدينة جلال آباد دون وقوع ضحايا.

وقال متحدث عسكري أميركي في قاعدة بغرام الجوية (50 كم جنوب كابل) اليوم الاثنين إن المترجم وجد مقتولاً أمس في عربة تابعة للتحالف بالقرب من مدينة دهراوود دون أن يتمكن الناطق من تحديد سبب مقتله أو الطريقة التي قتل بها مكتفياً بالقول إن الشرطة الأفغانية تجري تحقيقاتها.

وعادة ما تنسب الهجمات في هذه المدينة إلى جماعة طالبان التي تحظى بتعاطف السكان، كما تنسب إلى القاعدة أو مقاتلين تابعين لرئيس الوزراء الأفغاني السابق قلب الدين حكمتيار.

ومن ناحية ثانية أصيب اليوم الاثنين ضابط أفغاني برتبة فريق أول وسائقه بجروح في بلدة طالقان غرب قندهار عندما فتح مجهولون النار على موكب الضابط. وقالت الشرطة الأفغانية إنه تم اعتقال أربعة من الأعضاء السابقين في حركة طالبان بعد الحادث بهدف التحقيق معهم.

المصدر : الفرنسية