الرئيس البرازيلي يدعو لتشكيل كتلة عربية لاتينية

United Arab Emirate's deputy prime minister Sheikh Sultan bin Zayed welcomes Brazilian President Luiz Inacio Lula da Silva (L) at Abu Dhabi airport 06 December 2003. Lula is in UAE on the third leg of a five-nation regional tour. AFP PHOTO/WAM

شدد الرئيس البرازيلي لويس إيناسي لولا دا سيلفا أثناء زيارته الرسمية للبنان على اقتراحه بعقد قمة عربية لاتينية أميركية عام 2004.

ودعا إلى تشكيل كتلة عربية لاتينية أميركية للسماح للدول النامية بالتعامل مع الدول الغنية في العالم بندية، وحث من جهة أخرى على تحريك عملية السلام العربية الإسرائيلية.

ووصل سيلفا إلى أبوظبي في ثالث محطة من جولته في عدد من الدول العربية. وقال المتحدث باسم السفارة البرازيلية في الإمارات إن سيلفا الذي قدم من بيروت سيجري اليوم محادثات مع رئيس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وأضاف أنه سيلتقي أيضا ولي عهد أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد قبل أن يتوجه إلى دبي، وسيدشن الرئيس البرازيلي في دبي معرضا تجاريا برازيليا.

وكان الرئيس البرازيلي باشر جولته من دمشق وسيزور أيضا مصر وليبيا. وهي الجولة الأولى لرئيس برازيلي إلى المنطقة منذ الجولة التي قام بها الإمبراطور بدرو الثاني في 1870.

المصدر : الفرنسية