خمسة قتلى في هجوم على مدرسة مسيحية بباكستان

undefined

قتل خمسة أشخاص وجرح أربعة آخرون خلال هجوم مسلح وقع اليوم على مدرسة مسيحية قرب بلدة موري شمالي شرقي العاصمة الباكستانية إسلام آباد. وقال خورشد عباسي رئيس بلدية موري إن الهجوم وقع ظهرا في قرية غاريال على بعد نحو ستة كيلومترات من موري.

وأعرب عباسي عن اعتقاده أن المهاجمين استخدما دراجة نارية وفرا بعد الهجوم إلى منطقة غابات قريبة. وأعلنت الشرطة الباكستانية أن القتلى الخمسة باكستانيون بينهم حارسان وطباخ من العاملين في المدرسة.

وهذا ثالث هجوم تتعرض له الأقلية المسيحية في باكستان منذ أن أعلنت إسلام آباد تأييدها للحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد ما يسمى الإرهاب.

وكان أعنف هذه الهجمات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حيث قتل 18 شخصا عندما اقتحم مسلحون كنيسة كاثوليكية في بهاولبور شرقي باكستان وفتحوا النار على الموجودين من أسلحة الكلاشينكوف. كما تعرضت الكنيسة البروتستانتية في إسلام آباد لهجوم بالقنابل اليدوية في مارس/آذار الماضي.

من جهة أخرى أعلن مسؤول بالقنصلية الأميركية في مدينة كراتشي بباكستان أنه تم إغلاق القنصلية بعدما تلقت تحذيرا أمنيا، ولم يحدد موعدا لإعادة افتتاحها. ولم تكشف المصادر الأميركية عن طبيعة التحذير الذي تلقته القنصلية. وقالت شرطة كراتشي إنه ليس لديها معلومات عن أي خطر أمني يتعلق بالقنصلية الأميركية التي كانت هدفا لهجوم بسيارة ملغومة في يونيو/حزيران الماضي أسفر عن مقتل 12 باكستانيا وإصابة 20 آخرين.

المصدر : وكالات