"يونايتد" تعتذر عن جر راكب بإحدى طائراتها

قدم الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الأميركية يونايتد إيرلاينز "أوسكار مونوز" اعتذارا عن المعاملة المهينة لراكب صيني جره مسؤولو الأمن إلى خارج طائرة للشركة، في موضوع أثار غضبا شعبيا واسعا في الصين والولايات المتحدة وعلى مواقع التواصل.

وقال مونوز إنه يعتذر بشدة للراكب وجميع ركاب الطائرة مضيفا أنه لا يصح معاملة أي شخص بهذه الطريقة إطلاقا، ووعد بإجراء تحقيق في الواقعة.

ويأتي اعتذار المسؤول بعد يوم من دفاعه عن الشركة في مذكرة لم تتضمن أي اعتذار، لكن أسهم الشركة شهدت تراجعا كبيرا مع تصاعد حملة الانتقادات والنداءات لمقاطعتها في أنحاء العالم.

وأظهرت لقطات فيديو صورها ركاب رجلا يصيح في حين يجذبه أفراد الأمن من مقعده على طائرة يونايتد إيرلاينز قبل إقلاعها يوم الاثنين من مطار أوهير الدولي في شيكاغو متجهة إلى لويسفيل بـ ولاية كنتاكي.

وشوهد الرجل الصيني أثناء جره على ظهره بين مقاعد الطائرة وفمه ينزف ونظارته معوجة وقميصه مرفوع عن بطنه. وأثار التسجيل موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي.

غضب صيني
وقد أثار الحادث غضب الصينيين، وانتشرت مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الصينية، وشاهدها حوالي مئتي مليون شخص، وحصلت على 120 ألف تعليق على موقع "ويبوو" المعادل لموقع تويتر.

وفي الولايات المتحدة، استمر الغضب من الواقعة على وسائل التواصل، وكان من أكثر الموضوعات على تويتر لليوم الثاني على التوالي.

وهذه المرة الثانية بأقل من شهر التي تتعرض فيها يونايتد لانتقادات بسبب معاملتها للركاب. وكانت الشركة أطلقت نداء للركاب للتخلي عن بعض مقاعدهم والصعود لطائرة أخرى لخطأ ارتكبه موظفو الشركة أدى لزيادة عدد الركاب على متن الطائرة. ولكنهم لم يستجيبوا مما دفع رجال الأمن لطرد الراكب عنوة على نحو ما ظهر بمقاطع الفيديو.

المصدر : رويترز