منظمة حقوقية تتهم الحوثيين بحصار قرى بتعز

epa04893245 Members of a displaced family leave an area affected by heavy clashes between Houthi rebels and Saudi-backed pro-government fighters in the central city of Taiz, Yemen, 22 August 2015. UN humanitarian groups have warned of deepening impact of the continued conflict on civilians, with four in five Yemenis requiring humanitarian aid, and nearly 1.5 million people being internally displaced. EPA/ABDULNASSER ALSEDDIK
مدنيون يغادرون مناطقهم في مدينة تعز جراء الاشتباكات بين قوات الشرعية والحوثيين (الأوروبية)

اتهمت "شبكة الراصدين" الحقوقية في اليمن مليشيا الحوثي بفرض حصار خانق على قرى الحيمة شمال شرقي محافظة تعز، مما تسبب في نزوح جماعي لنحو 1800 مدني معظمهم من النساء والأطفال.

كما استعرضت "شبكة الراصدين" خلال مؤتمر صحفي عقدته في مدينة تعز، أسماء مدنيين قتلتهم مليشيا الحوثي واختطفت جثث بعضهم، في حين اعتـقل عشرات من أهالي المنطقة دون الإعلان عن مكان اعتقالهم.

وقال تقرير الشبكة إن الحوثيين قصفوا المجمع الصحي والمدرسة وعدة منازل فدمروها، كما أشار إلى أن القصف الذي نفذه التحالف العربي بقيادة السعودية أمس وأدى إلى مقتل 24 مواطنا في سوق شعبي بمفرق الحصيصة في المنطقة نفسها.

ويحاصر الحوثيون منذ أكثر من عامين مدينة تعز من عدة اتجاهات، كما يسيطرون على أجزاء من المحافظة مما أسهم في تدهور الأوضاع الإنسانية للسكان.

المصدر : الجزيرة