اغتيال صحفي باليمن واعتقال آخر بالأردن

من اعتصام الصحفيين احتجاجا على حجب المواقع الالكترونية اليوم1
الإعلاميون يواجهون القتل والتضييق بمناطق واسعة من العالم العربي (الجزيرة نت)
توفي الإعلامي بإذاعة صنعاء اليمنية عبد الرحمن أحمد عبد الرحمن حميد الدين متأثرا بجروح أصيب بها في جهوم نفذه مجهولون الجمعة، في حين أوقف المدعي العام لعمان اليوم الصحفي عبد الهادي راجي المجالي بتهمة "إفشاء أسرار".

وكان حميد الدين قد تلقى وابلا من الرصاص من قبل عصابة مسلحة مجهولة، وهو ما أدى إلى إصابته في رأسه، حيث نقل للمستشفى ليفارق الحياة لاحقا.

وفي اليمن أيضا نجا المخرج التلفزيوني بالفضائية اليمنية الرسمية إبراهيم الأبيض ظهر أمس في صنعاء من محاولة اغتيال استهدفته بزرع عبوة ناسفة في سيارته.

إفشاء أسرار
وفي الأردن أفاد مراسل الجزيرة نت بأن السلطات القضائية أوقفت اليوم عبد الهادي راجي المجالي بتهمة "إفشاء أسرار".

ونقل المراسل عن نقيب الصحافيين الأردنيين طارق المومني القول إن اعتقال الصحفي جاء بعد نشره على صفحته بموقع فيسبوك معلومات تتعلق بتقرير أمني زعم أنه كلف بصياغته لوزير الداخلية حسين المجالي عندما كان الأخير مديرا للأمن العام، وذلك في أعقاب أحداث فض اعتصام مفتوح لقوى شبابية وإصلاحية يوم 24 مارس/آذار 2011.

وكان المجالي قد كتب مقالا على صفحته الخاصة قبل أسابيع وأثار جدلا واسعا، أكد فيه كتابته تقريرا أمنيا لوزير الداخلية، تضمن دفاعا عن قوات الشرطة والدرك التي أقدمت على فض الاعتصام الذي جاء في ذروة الربيع العربي ونجم عنه مقتل مواطن وإصابة العشرات.

وأكد المجالي في المقال أنه اقترح على الوزير استخدام "مصطلحات معينة من قبيل الأمن الناعم وقواعد الاشتباك".

المصدر : الجزيرة