خطف صحفية أوكرانية في سوريا

Journalists walk away after they were refused access to cover the scene of the suicide bomb attack that targeted the National Security headquarters in Rawda, a high security district in the heart of the capital, Damascus, on July 18, 2012. Syrian defence minister General Daoud Rajha and brother-in-law of Syrian President Bashar al-Assad, General Assef Shawkat died in the attack, whilst Interior Minister, Mohammed al-Shaar, was among the wounded. AFP
undefined
أعلنت السلطات الأوكرانية أمس الاثنين أن صحفية أوكرانية تعمل في سوريا وتدعم علنا نظام الرئيس بشار الأسد خطفت على يد المعارضة.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية ألكسندر ديكوساروف لوكالة الصحافة الفرنسية أن أنهار كوتشنيفا التي كانت تعمل مترجمة لفريق قناة تلفزيون روسية في سوريا "اتصلت الأسبوع الماضي بزملائها لتقول لهم إنها خطفت على يد معارضين سوريين في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول".

وأضاف "نبذل قصارى جهدنا للإفراج عنها"، موضحا أن الصحفية معتقلة في ظروف "مرضية".

وأمر الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش "بإلقاء الضوء على هذا الحادث والدفاع عن حقوق" الصحفية المخطوفة بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي للرئاسة في بيان.

وكانت كوتشنيفا -التي تتكلم العربية بطلاقة وأجرت مداخلات عدة على التلفزيون السوري للدفاع عن نظام الأسد- قد تلقت تهديدات من قبل المعارضة حسب ما نقل موقع صحيفة إيزفستيا الروسي عن إحدى صديقاتها.

المصدر : الفرنسية