السلامة الإشعاعية في عيادة الجزيرة

An x-ray assistant lies in a CT scanner for purposes of demonstration in the emergency room of the University Hospital (UKJ) in Jena, Germany, 20 January 2016. The UKJ is the first hospital in Germany to employ a new kind of CT scanner in the emergency room. Various steps of treatment can be performed through with a single scan, while simultaneously reducing radiation exposure for the patient. The GE Healthcare scanner is called the 'Revolution CT.' 
كيف يمكن استخدام الأشعة بطريقة آمنة للمرضى والكادر الطبي؟ (الأوروبية)
أصبحت الأشعة أداة أساسية في التشخيص والعلاج الطبي، كما أصبحت أضرارها معروفة، فكيف يمكن استخدام الأشعة بطريقة آمنة للمرضى والكادر الطبي؟ وما هي المعلومات الواجب على المريض معرفتها قبل الخضوع للأشعة؟

تتناول عيادة الجزيرة هذا الموضوع غدا الأربعاء في حلقة تستضيف خبيرة الوقاية من الإشعاع المديرة التنفيذية لإدارة الصحة المهنية والسلامة في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتورة هدى النعيمي.

ستبث حلقة "عيادة الجزيرة" في تمام السادسة مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة