ثلث بحيرات وأنهار الصين غير صالح للاستهلاك الآدمي

A Chinese man fishes by a river during a smoggy day in Beijing city, China, 13 April 2016. The Chinese Ministry of Environmental Protection received about 15,000 public complaints about pollution in 2015. The air pollution tip-offs became the top 78.3 percent of all complaints received through the ministry's hotline and 68 percent through the WeChat, according to the media reports.
الصين بها 7% فقط من المياه النظيفة في العالم (الأوروبية)

أظهرت دراسة نشرت نتائجها أمس الاثنين أن ما لا يقل عن ثلث البحيرات والأنهار في الصين غير صالح للاستهلاك الآدمي، كما أن 73% من المجاري المائية التي توفر المياه لأكبر ثلاثين مدينة بالصين بها مستويات تلوث معتدلة لمرتفعة.

وأفاد بحث صادر عن مجموعة لحماية البيئة بأن استخدام الأراضي وتآكلها بسبب الأسمدة والمبيدات ومخلفات الحيوانات يمثلان نصف مستويات التلوث في 135 موقعا تم اختباره.     

وأوصت المجموعة باتباع إستراتيجيات تشمل حماية الغابات وتحسين الممارسات الزراعية في المناطق الرئيسية.

وجاء في تقرير المجموعة أنه إذا تم تطبيق هذه الأساليب في 1.4 مليون هكتار من الأراضي التي بها مجار مائية توفر المياه لأكبر ثلاثين مدينة، فإن أكثر من 150 مليون مواطن سيستفيدون من الحد من نسبة تلوث المياه بنسبة 10%.

وجاءت نتائج البحث متوافقة مع بيانات حكومية نشرت مؤخرا بشأن مصادر المياه الجوفية، وكانت الدراسة الحكومية خلصت الأسبوع الماضي إلى أن 80% من المياه الجوفية في أحواض الأنهار الرئيسية غير آمنة للاستهلاك الآدمي.

يذكر أن الصين بها 7% فقط من المياه النظيفة في العالم.

المصدر : الألمانية