صبي يتبرع بألعاب لأطفال مرضى السرطان بقطر

الطفل "فين" مع الألعاب والهدايا التي جمعها لمرضى السرطان الأطفال في مستشفى حمد العام.
الطفل "فين" مع الألعاب والهدايا التي جمعها لمرضى السرطان الأطفال بمستشفى حمد العام (مؤسسة حمد الطبية)

تَلَقَّى أطفال مرضى بـ السرطان في جناح أورام الأطفال بمستشفى حمد العام في قطر ألعابًا وهدايا تبرع بها الطفل فين فروود -البالغ من العمر تسع سنوات- والذي بدأ حملة خيرية لجمع الأموال من خلال العدو لمسافة مئة ميل في مئة يوم، بعد معرفته أن ابن عمه (11 عامًا) قد أصيب بسرطان الدم.

وقام "فين" بالتبرع بهدايا لمرضى السرطان بالمستشفى، والتي اشتراها بالأموال التي جمعها من خلال حملته المذكورة، وذلك وفقا لبيان صادر عن مؤسسة حمد الطبية أمس الاثنين وصل للجزيرة نت.

وقدم "فين" مع والديه هدايا تتناسب مع أعمار المرضى وعددهم 21 مريضًا داخليًا تتراوح أعمارهم ما بين 18 شهرًا و13 عامًا، وهم حاليًا مصابون بأنواع مختلفة من السرطان، حيث قاموا بزيارة الأطفال في غرفهم بمستشفى حمد العام، وقدموا لهم صناديق اللعب والهدايا في جوّ مفعم بالمرح خلال فترة ما بعد الظهر.

وقال الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بالمؤسسة علي عبد الله الخاطر إن التبرعات كانت لفتة كريمة، وكان الأطفال سعداء بتلقي هذه الهدايا، مضيفا أن "فين" جلب السرور للأطفال في الوقت الذي يعانون فيه من مرض خطير، وينبغي الإشادة بهذا الجهد المبذول لجمع الأموال والتبرع بها كبادرة خير وإيثار من هذا الصبي النبيه، والتي استقبلها هؤلاء المرضى الصغار وأسرهم بكل ترحاب.

وقد خطط "فين" في البداية لجمع حوالي 1600 ريال قطري (438 دولارا) لشراء لُعَب للمرضى في جناح السرطان بالمستشفى، ولكنه جمع نهاية المطاف مبلغًا أكبر بكثير من ذلك حيث جمع تبرعات بقيمة 78000 ريال (21331 دولارا) خلال الشهور الستة الماضية من خلال موقع إلكتروني يوفر خدمة مجانية على الإنترنت لجمع الأموال للأغراض الخيرية.

‪
‪"فين" برفقة أسرته أثناء تقديم الهدايا لمرضى السرطان الأطفال بمستشفى حمد العام‬ (مؤسسة حمد الطبية)

وقالت والدة "فين" ماري فروود إن الاستجابة للحملة كانت رائعة، وكان المشهد عظيمًا عند رؤية المواطنين وهم يركضون مع "فين" خلال بعض جولات الركض في الدوحة، وقد ركض معنا خمسمئة شخص خلال المرحلة النهائية من مسافة مئة ميل.

ويعتبر مستشفى حمد العام مرفق رعاية صحية تخصصية حيث يوفر العلاج لعدد من التخصصات والتخصصات الفرعية بما في ذلك طب الأطفال.

المصدر : الجزيرة