طفح جلدي بسبب استخدام هاتف ذكي

TOKYO, JAPAN - SEPTEMBER 19: A member of the press compares the new iPhone models at the launch of the new Apple iPhone 6 and iPhone 6 plus at the Apple Omotesando store on September 19, 2014 in Tokyo, Japan. On September 19, Apple's new products, iPhone 6 and iPhone 6 Plus, with iOS 8 featuring 4.7-inch and 5.5-inch displays, have become available in the US, Australia, Canada, France, Germany, Hong Kong, Japan, Puerto Rico, Singapore and the UK, and will be available in more than 20 additional countries beginning on September 26.
آبل رفضت تقديم تعويض للمصاب بالطفح الجلدي بسبب هاتفها الذكي (غيتي)

أصيب أحد الأشخاص باضطراب شديد عندما اكتشف وجود طفح جلدي على فخذه، ولم يتمكن من معرفة سببه، كما لم ينفع معه أي دواء من الصيدلية.

وكان هذا الشخص قد طور هاتفه الذكي بنسخة آيفون 6 الجديدة، وكان متحمسا جدا لجهازه الجديد. لكنه عندما ذهب إلى الأطباء، بعد الحيرة التي أصابته من الطفح والحكة، تبين له أن هاتفه الجديد لا يدعو لكل هذه الحماسة.

فقد كان الطفح الذي ظهر على فخذه قريبا من الجيب الذي يضع فيه هاتفه عادة، وأخبره الطبيب بأن سبب الطفح هو رد فعل تحسسي من مادة النيكل الموجودة في هاتفه الجديد.

وتشكك صاحب الهاتف في الأمر لأن هذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها بطفح جلدي بالرغم من امتلاكه أربعة هواتف من نفس النوع في السابق، وهو ما دفعه لإجراء فحص دموي لمعرفة السبب.

وثبت أن الهاتف الجديد هو سبب الطفح الجلدي، وعلى إثر ذلك اشتكى الشخص لشركة آبل لكنها لم تقدم له أي تعويض. 

المصدر : تلغراف