الصحة العالمية ترحب بإعلان بكين التأهب بسبب التلوث

This picture taken on June 23, 2015 shows vehicles running in smog covered streets in Beijing. China's cities are often hit by heavy pollution, blamed on coal-burning by power stations and industry, as well as vehicle use. The issue has become a major source of popular discontent with the Communist Party, leading the government to vow to reduce the proportion of energy derived from fossil fuels. CHINA OUT AFP PHOTO
تلوث الهواء يمكن أن يسبب أمراض القلب والسرطان خاصة سرطان الرئتين ومشكلات تنفسية مزمنة (غيتي)

رحبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، بإعلان العاصمة الصينية بكين حالة التأهب القصوى بسبب مستويات الضباب الدخاني.

وبينما دخلت الصين يومها الثاني من إغلاق المدارس وتشديد القيود المرورية، قال ممثل الصحة العالمية في الصين، برنارد شوارتلايندر، إن تلك الإجراءات مؤشر على أن سلطات بكين تأخذ قضية جودة الهواء والقضايا الصحية ذات الصلة على محمل الجد للغاية.

وأضاف أنه بينما يشير مستوى التأهب إلى وجود قضية خطيرة ودائمة تتعلق بتلوث الهواء فإن منظمة الصحة العالمية ترحب باعتراف الحكومة بذلك وبقرارها من أجل العمل.

وتابع أن هذا التأهب يعد رسالة قوية للشعب حول خطورة التلوث، لكن الأهم أن تتخذ الحكومة إجراءات للحد من مستويات التلوث بإغلاق مواقع بناء ومصانع وفرض قيود مرورية، مضيفا أن تلوث الهواء يمكن أن يسبب مشكلات تنفسية ونوبات ربو.

وقال شوارتلايندر إنه على المدى الطويل يمكن أن يسبب تلوث الهواء أمراض القلب والسرطان خاصة سرطان الرئتين ومشكلات تنفسية مزمنة.

المصدر : الألمانية