وفاة 12 رضيعا بمستشفى هندي في يومين

Baby girls play inside the Life Line Trust orphanage in Salem in the southern Indian state of Tamil Nadu June 20, 2013. These unwanted infant girls in southern India's Tamil Nadu state are considered the fortunate ones. They are India's "Cradle Babies," products of a government scheme that permits parents to give their unwanted baby girls anonymously to the state, saving them from possible death in a region where daughters are seen as a burden and where their murder is a common reality. Picture taken June 20, 2013. To match INDIA-CRADLEBABIES/ Thomson Reuters Foundation/Mansi Thapliyal (INDIA - Tags: SOCIETY)
وفيات الأطفال قبل سن الخامسة مشكلة كبيرة في الهند (رويترز)

توفي 12 رضيعا خلال اليومين الماضيين في مستشفى بولاية غرب البنغال شرقي الهند. ووقعت أحدث حالة وفاة صباح اليوم السبت. وتشير الأرقام إلى أن أكثر من 1.4 مليون طفل يتوفون سنويا في الهند قبل بلوغهم سن الخامسة.

وذكرت وكالة "برس تراست أوف إنديا" نقلا عن الأطباء، أن الأطفال كانت تتراوح أعمارهم بين خمسة وستة أيام إلى ستة أشهر، وأصيبوا بسوء تغذية ودخلوا المستشفى الواقع في مقاطعة مرشد آباد وهم يعانون من مشكلة في التنفس.

وكان سبعة رضع حديثي الولادة قد توفوا أيضا خلال 24 ساعة في مستشفى آخر لديه تاريخ من الوفيات بين الرضع في نفس الولاية يوم 12 يوليو/تموز الماضي.

وتعد وفيات الأطفال والرضع من المشاكل الكبيرة في الهند، إذ تشير تقديرات إلى أن أكثر من 1.4 مليون طفل يتوفون سنويا في هذا البلد قبل بلوغ عامهم الخامس.

المصدر : الألمانية