تفشي الحمى القلاعية بكوريا الشمالية

North Korean leader Kim Jong-il (2nd R) visits to the October 7th pig farm at the 534 military unit at an undisclosed place in North Korea, in this undated picture released by North Korea's official news agency KCNA on January 16, 2010. KCNA did not state when the picture was taken.
undefined

أكدت كوريا الشمالية رسميا تفشي مرض الحمى القلاعية، مما استدعى التخلص من آلاف الخنازير للمرة الأولى هذا العام. كما بدأت السلطات المختصة إجراءات الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد، ومنعت حركة المرور في المناطق المتضررة.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلا عن الوكالة المركزية الكورية الشمالية للأنباء أن الحمى القلاعية ظهرت في مزرعة خنازير في ضواحي العاصمة بيونغ يانغ في الثامن من الشهر الماضي، وامتدت إلى 17 منطقة في بيونغ يانغ وجونغهوا بمقاطعة هوانغهاي الشمالية قرب بيونغ يانغ، فيما يعد أول ظهور للمرض منذ نيسان/أبريل 2011.

وقالت الوكالة إنه من بين حوالي 3200 حالة إصابة مات 360 خنزيرا بالحمى القلاعية من نوع "O"، بينما تم التخلص من 2900 خنزير، مما تسبب في خسائر مالية ضخمة.

وأكدت أن السلطات المختصة بدأت إجراءات الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد، ومنعت حركة المرور في المناطق المتضررة.

من جهتها، قالت وزارة الزراعة الكورية الجنوبية إنه قد تم إبلاغها بتفشي المرض في الشمال من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE".

ويشار إلى أن الحمى القلاعية مرض معد وقاتل في بعض الأحيان، ويصيب الحيوانات ذات الحوافر مثل الخنازير والأبقار والغزلان والأغنام.

المصدر : يو بي آي