اشتباه بإصابة تركيين عائدين من الحج بكورونا

Muslim pilgrims pray around the holy Kaaba during their final circling at the Grand Mosque during the annual hajj pilgrimage for this year in Mecca October 6, 2014. REUTERS/Muhammad Hamed (SAUDI ARABIA - Tags: RELIGION)
السعودية أصدرت إرشادات للوقاية من عدوى الجهاز التنفسي وكورونا أثناء الحج (رويترز)

نُقل مواطنان تركيان ممن أدوا فريضة الحج إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهما بفيروس كورونا المسؤول عن متلازمة الشرق وسط التنفسية (ميرس).

ووفقا للمعلومات التي وردت لمراسل وكالة الأناضول من مديرية الصحة في ولاية غيراسون التركية، فإن المواطنين نقلا إلى مستشفيين في الولاية بعد معانتهما من ارتفاع درجة الحرارة والسعال والإعياء، إذ تم عزلهما وسحب عينات من الدم لتحليلها.

وكان ثلاثة من الأتراك العائدين من الحج نقلوا إلى مستشفيات ولاية غيراسون في وقت سابق للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا، وأظهرت التحليلات التي أجريت لهم خلو اثنين منهم من الفيروس.

وينتمي فيروس كورونا إلى عائلة الفيروسات التاجية، وهي نفس عائلة فيروس متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) الذي ظهر في الصين عام 2003 وأدى إلى إصابة قرابة ثمانية آلاف شخص، توفي منهم حوالي ثمانمائة.

وتشمل أعراض كورونا السعال والحمى وصعوبات في التنفس والضعف، وقد يتطور الأمر وتصاب الكلى بالفشل مما قد يؤدي إلى وفاة المصاب.

ووفقا لموقع وزارة الصحة السعودية الإلكتروني اليوم الاثنين، فقد بلغ عدد الحالات التي سجلت في السعودية منذ عام 2012 ما مجموعه 777 حالة، توفي منهم 331.

المصدر : وكالة الأناضول