اتفاق لنقل طفلة أعلنت وفاتها سريريا

ASHKELON, ISRAEL - JUNE 11: A patient undergoes Accelerated Neuro-Regulation (ANR) treatment for drug addiction on June 11, 2008 at the Barzilai Medical Center in Ashkelon, Israel. According to media reports, the British singer Amy Winehouse may undergo the 4-hour ANR drug rehabilitation treatment at the clinic, whereby the patient is subjected to an intense medically regulated withdrawal period while under anaesthesia. Dr. Andre Waismann, who developed the program 10 years ago, says ANR produces a high success rate by treating drug addiction as a neurological problem and not a social and psychological problem.
undefined
سيسمح لأسرة طفلة تبلغ من العمر 13 عاما أعلنت وفاتها سريريا (إكلينيكا) بعد مضاعفات إثر جراحة لاستئصال اللوزتين، بنقل الطفلة إلى مستشفى آخر دون رفعها من على جهاز التنفس الصناعي حتى يستمر قلبها والرئتان في العمل.

وقال سام سينجر المتحدث باسم المستشفى إنه جرى الاتفاق يوم الجمعة بين مستشفى الأطفال ومركز الأبحاث في أوكلاند وأسرة جاهي مكماث، بالسماح بنقل الطفلة إذا تمكنت الأسرة من تحقيق ذلك قبل
الساعة الواحدة صباحا بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء، عندما ينقضي الموعد المحدد لإبقائها على جهاز التنفس الصناعي.

وكانت مكماث دخلت مستشفى الأطفال في التاسع من الشهر الماضي لاستئصال اللوزتين، إلا أنها بعد الجراحة بدأت تنزف بشكل كبير وتعرضت لسكتة قلبية وتورم في المخ.

وأعلن المستشفى وفاتها سريريا بعد ثلاثة أيام، واعتزم رفعها من على جهاز التنفس الصناعي، إلا أن عائلتها لجأت للمحكمة لإبقائها على الجهاز واكتسبت القضية اهتماما دوليا.

وكرر سينجر موقف المستشفى بأن الأطباء سيرفعون مكماث من على جهاز التنفس الصناعي مساء يوم الثلاثاء إلا إذا كان هناك حكم من المحكمة يحول دون ذلك.

وذكر الجانبان أنه حتى تنقل الطفلة يجب أن توفر عائلتها وسيلة نقل وتعثر على مكان آخر مستعد لاستقبالها.

وقال مسؤولو المستشفى إنهم مع مسؤولين في قطاع الصحة يحققون لمعرفة كيف أدت جراحة عادية إلى وفاة الطفلة، مضيفين أنهم يتفهمون مأساة الأسرة.

المصدر : رويترز