التلفزيون قد يقتل الطفل

EMBARGOED UNTIL MIDNIGHT EASTERN TIME SUNDAY, FEB. 17 - Elizabeth Jensen, 6, center, and her brother Joe Jensen, 2, left, are given the special afternoon treat of a little TV time, Tuesday, Feb. 12, 2013 at their home in Seattle. The children's' mother Nancy Jensen was a participant in a new University of Washington study on the effects of television viewing on kids that will be published Monday, Feb. 18, 2013. As a result of what she learned, her children spend more time with hands-on toys and less time watching TV.
undefined

حذر باحثون أميركيون من أن سقوط أجهزة التلفزيون يدخل آلاف الأطفال في الولايات المتحدة إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيات سنويا، كما أنه في بعض الحالات قد يؤدي لوفاة الطفل. ونصحوا بالمقابل بوضع التلفزيون على طاولة ثابتة وملائمة مع تثبيته بشكل جيد بحيث لا يسقط فوق الطفل. 

وأكد الباحثون الذين نشرت دراستهم في دورية طب الأطفال، أن سقوط أجهزة التلفزيون سبّب 12 ألفا و300 إصابة لدى الأطفال عام 2011، بعد أن كانت الإصابات خمسة آلاف و455 عام 1990.

وقال الباحث غاري سميث -أستاذ طب الأطفال في جامعة أوهايو وعضو تحالف حماية الأطفال من الإصابات- إن طفلا واحدا يقتل كل ثلاثة أسابيع في أميركا بسبب سقوط جهاز تلفزيون.

وراجع معدو الدراسة بيانات من أقسام الطوارئ في مستشفيات بالولايات المتحدة من دون تحديد نوع جهاز التلفزيون الذي تسبب بالإصابة.

ولفت سميث إلى مخاطر الأثاث، إذ تميل العائلات إلى شراء أجهزة تلفزيون مسطحة اليوم، مما يعني وضع الجهاز القديم جانبا وعلى الأرجح فوق طاولة أو رف غير مصممين لتحمل وزن التلفزيون.

وأكد الباحث أنه غالبا ما يتعرض الأطفال للحوادث حين يحاولون التسلق للوصول إلى جهاز التلفزيون، إذ يقع الرف أو الخزانة عليهم مع التلفزيون.

ونصح سميث الأهل بتثبيت أجهزة التلفزيون جيدا إلى الحائط لتفادي إصابة الأطفال بالحوادث.

المصدر : يو بي آي