تحذير من مواد التجميل للمصابين بحساسية النيكل

epa02704389 Shiseido Co. cosmetics are on display at a high end department store in the Ginza shopping district of Tokyo, Japan, on 27 April 2011. Shiseido announced a sharp fall in group earnings for fiscal 2010 and expects a decline in operating profit for fiscal 2011. EPA/EVERETT KENNEDY BROWN
undefined

أوصى المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر بالعاصمة الألمانية برلين الأشخاص المصابين بحساسية تجاه النيكل بالابتعاد عن مستحضرات التجميل الدائمة ومواد الوشم، إذ تحتوي معظم هذه المنتجات على عنصر النيكل الذي يعد أكثر المعادن المسببة للحساسية.

وأشار المعهد إلى أن مستحضرات التجميل الدائمة أو مواد الوشم يمكن أن تتسبب في إصابة المصابين بحساسية للنيكل بتغيرات جلدية مرضية كالإصابة بمرض الحزاز الجلدي أو الورم الحبيبي.

وغالبا لا يستطيع المصابون بحساسية النيكل تجنب مسبباته في حياتهم اليومية، إذ لا يقتصر وجود هذا العنصر على مواد الوشم ومستحضرات التجميل الدائمة فحسب، بل يوجد أيضا في بعض الأطعمة ومستحضرات التجميل الأخرى وبعض المنتجات الجلدية والأدوات المنزلية.

ويؤكد المعهد أن الإصابة بالحساسية تجاه النيكل قد تترك تأثيرا على حياة الشخص، مما يتطلب منه الانتباه إلى المواد التي يتعامل معها.

ويتسرب عنصر النيكل إلى الجلد أثناء استخدام مواد الوشم أو مستحضرات التجميل الدائمة، مما يسبب تدمير طبقة الحماية الخارجية بالبشرة. ولذلك يشدد المعهد الاتحادي على ضرورة ألا تحتوي هذه المنتجات على عنصر النيكل.

المصدر : الألمانية