سجن أميركي 39 عاما لنقله التهاب الكبد

FILE - This undated file photo provided by the U.S. Attorney's Office in New Hampshire shows David Kwiatkowski, a former lab technician at Exeter, N.H. The traveling hospital technician was accused of infecting patients in multiple states with hepatitis C through tainted syringes is being sentenced Monday Dec. 2, 2013 in Concord, N.H. Kwiatkowski, who has admitted stealing painkillers and replacing them with saline-filled syringes tainted with his blood, pleaded guilty in August to 16 federal drug charges and is being sentenced Monday, Dec. 2, 2013(. AP Photo/U.S. Attorney's Office, File)

undefined

صدر حكم بسجن فني سابق في مستشفى بولاية نيوهامبشير الأميركية 39 عاما لتسببه في إصابة عشرات المرضى بفيروس التهاب الكبد الوبائي "ج"، وذلك عندما حقن نفسه بمسكنات للألم، ومن ثم استخدمت المحاقن بعد ذلك مع مرضى آخرين.

وكان ديفيد كفايتكوفسكي (34 عاما) قد اعترف في أغسطس/آب بسرقة المسكنات وترك المحاقن التي استخدمها ليستخدمها المستشفى مرة أخرى طوال سنوات رغم معرفته بأنه مصاب بفيروس التهاب الكبد الوبائي "ج".

وحكم القاضي جوزيف لابلانتي بمدينة كونكورد في نيوهامبشير على كفايتوفسكي بعدما أقر المتهم بالاستيلاء على مواد المستشفى والتلاعب بمنتج استهلاكي. وقال القاضي إن فعلته تصل إلى حد الوحشية.

وعمل كفايتوفسكي فنيا طبيا متنقلا في ثماني ولايات على الأقل قرابة عشر سنوات قبل أن يعتقل العام الماضي بعد اكتشاف عدد كبير من حالات الإصابة بفيروس التهاب الكبد الوبائي "ج" التي لا تفسير لها في مستشفى إكسيتير في نيوهامبشير.

وقال كفايتوفسكي للسلطات إنه استخدم المحاقن للحصول على جرعة من مسكن الألم "فنتانيل" الذي سرقه من مواد المستشفى فتلوثت بدمه الذي يحمل الفيروس، مضيفا أنه كان يملأ الحقن بمحلول ملحي حتى تبدو وكأنها لم تستعمل من قبل.

وقال ممثلو الادعاء ان إصابة 45 شخصا حتى الآن بالمرض قد تأكدت، بينهم 32 في نيوهامبشير، وست حالات في ولاية كانساس وسبع في ماريلاند.

واعترف كفايتوفسكي باستخدامه الحقن للحصول على جرعات فنتانيل عشرين مرة على الأقل في كانساس وثلاثين مرة في جورجيا ونحو خمسين مرة في مستشفى إكسيتير.

المصدر : رويترز