تسجيل أول إصابة بكورونا في إسبانيا

epa00971265 A dead bat after receiving an eclctric shock while searching for food at night in Guwahati, northeast India on Thursday 29 March 2007. Deaths of bat on electric wires are increasing drastically in the cities due to modernisation and expansion. Scarcity of food forcing bats to venture in all corners of the city as a result many of them are killed every day by electricity cables. EPA/STR
undefined

رصدت وزارة الصحة الإسبانية أمس الأربعاء أول حالة إصابة في البلاد بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس" التي يسببها فيروس "كورونا نوفل"، لدى امرأة وصلت مؤخرا من المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان إنه تم اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في أربع دول أوروبية أخرى، مضيفة أن الحالة الأخيرة هي لمريضة ولدت في المغرب وتعيش في إسبانيا، وقد نقلت إلى مستشفى في مدريد في أول نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، مشيرة إلى أن حالتها مستقرة ولا تشكل أي خطر على الصحة العامة.

وتم تسجيل 150 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في أنحاء العالم، بينها 125 في السعودية.

وذكرت الوزارة الإسبانية أنه على المستوى الأوروبي كانت هناك حالتان في كل من بريطانيا وألمانيا وواحدة في فرنسا وأخرى في إيطاليا.

ويعتقد أن الخفافيش مصدر هذا الفيروس المنتمي إلى نفس عائلة فيروس الالتهاب التنفسي الحاد "سارس" الذي تفشى عام 2002 وأودى بحياة قرابة 800 شخص عالميا.

وتوصلت دراسة نشرت في أغسطس/آب الماضي إلى أدلة قوية على أن الفيروس منتشر بين الجمال العربية في الشرق الأوسط.

المصدر : رويترز