البريطانيون يتجاهلون رسائل أجسادهم ويقودون وهم نيام

ISLE OF SHEPPEY, KENT - SEPTEMBER 05: A vehicle recovery worker surveys the scene of a major traffic accident on the A249 Sheppey crossing bridge in Kent on September 5, 2013 in Isle of Sheppey, Kent. Over 130 vehicles were involved in the series of accidents, with thick fog blamed for poor visibility. The crash occurred around 07:15AM BST, with at least 8 people suffering serious injuries, and approximately 60 people treated for minor injuries.
undefined

كشفت دراسة جديدة الاثنين، أن البريطانيين يتجاهلون رسائل أجسادهم وحاجتها للراحة والنوم ويغفون لفترات متقطعة أثناء قيادة سياراتهم على الطرق السريعة، كما يقود نصفهم سياراتهم من دون تركيز، مما قد يؤدي لحوادث خطيرة.

ووجدت الدراسة -التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل"- أن واحدا من كل خمسة سائقين بريطانيين اعترف بأنه غفا وراء عجلة القيادة، من بينهم 29% فعلوها أثناء قيادة سياراتهم على الطرق السريعة وبسرعة تصل إلى نحو مائة كيلومتر في الساعة.

وقالت الدراسة إن 25% من الرجال البريطانيين غفوا أثناء قيادة سياراتهم بالمقارنة مع 13% من النساء البريطانيات، فيما تعرّض 30% منهم إلى حوادث سير بسبب فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة.

وأضافت أن 49% من البريطانيين اعترفوا بأنهم قادوا سياراتهم من دون تركيز بسبب النعاس، ولم يطبقوا نصائح أخذ قسط من الراحة لمدة 15 دقيقة بعد قيادة سياراتهم لمدة ساعتين متواصلتين.

وأشارت الدراسة إلى أن 36% من السائقين البريطانيين أقروا بأنهم تجاهلوا شعور التعب بسبب تلهفهم للوصول إلى وجهاتهم المطلوبة في أسرع وقت، و18% بأنهم قادوا سياراتهم لمدة أطول من أربع ساعات من دون انقطاع، و6% لمدة تصل إلى ست ساعات.

ووجدت أيضاً أن البريطانيين يلجؤون إلى مجموعة من التدابير لتعزيز طاقاتهم عند الشعور بالتعب أثناء قيادة سياراتهم، ويميل 27% منهم إلى تناول القهوة، و17% لأخذ قسط من الراحة إلى أن يستعيدوا تركيزهم.

المصدر : يو بي آي