وباء يجتاح مستشفيات مونتريال بكندا

r - Peter Johnston, quality Assurance manager of Parknshop supermarket, analyses the bacteria plate of a food sample imported from China at a laboratory in Hong Kong October 9, 2002

أحاط الغموض بكثير من حالات الوفاة بسبب عدوى مجهولة المصدر في مستشفيات كندا.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن البكتيريا المجهولة قتلت 109 مرضى في عشرة مستشفيات في كيوبيك إضافة إلى وفيات ذات علاقة بهذه العدوى، بناء على استنتاجات أعلنها خبراء في الصحة بمونتريال الأسبوعين الماضيين.

ووفقا للصحيفة فإن المسؤولين غير متأكدين من كيفية انتشار العدوى في المستشفيات ولماذا تبدو قاتلة. وقد اعتبر وزير الصحة في كيوبيك هذه العدوى مصدر تهديد لحياة الكثيرين ومن المتوقع أن تنتشر في شمال أميركا.

ونقلت عن مسؤولين أن هذه البكتيريا معروفة باستهداف المستشفيات على مدى عقود وأنها تشكل تهديدا للمرضى الذين يتلقون مضادات حيوية قوية تقتل البكتيريا الطبيعية في الأمعاء، وبالتالي فإن غياب القوة الدفاعية الطبيعية يساعد هذه البكتيريا على الانفجار في الجسم ومن ثم السيطرة عليه كليا.

وأوردت الصحيفة حالة ليس لانغلويس -56 عاما- التي دخلت المستشفى في مونتريال في أغسطس/آب الماضي لإجراء عملية في الأمعاء وبعد نجاح العملية بأيام ساءت حالتها وأصيبت بإسهال شديد، ومن ثم توفيت في غضون 24 ساعة.   

المصدر : واشنطن بوست