هبوط مخزونات الخام الأميركي

FILE PHOTO: Crude oil storage tanks are seen from above at the Cushing oil hub, in Cushing, Oklahoma, March 24, 2016. REUTERS/Nick Oxford/File Photo
المخزونات بمركز التسليم كاشينغ بأوكلاهوما تراجعت 633 ألف برميل (رويترز-أرشيف)

قال معهد البترول الأميركي الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي مخالفة توقعات المحللين، في وقت تراجعت أسعار النفط بنهاية تعاملات أمس.

وأظهرت بيانات من المعهد أن مخزونات الخام انخفضت 1.1 مليون برميل بالأسبوع المنتهي في الثاني من فبراير/شباط الحالي لتصل إلى 418.4 مليونا، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 3.2 ملايين.

وتراجعت المخزونات في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما 633 ألف برميل.

وأشارت البيانات إلى أن مخزونات البنزين هبطت 227 ألف برميل، في حين كان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا زيادة قدرها 459 ألفا.

وأفاد معهد البترول بأن مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة قفزت بمقدار 4.6 ملايين برميل، وقد كان يتوقع أن تهبط 1.4 مليون.

وانخفضت واردات الولايات المتحدة من النفط العام الأسبوع الماضي بمقدار 116 ألف برميل إلى 7.8 ملايين يوميا.

يأتي ذلك بينما تراجعت أسعار النفط الأميركي للتعاقدات الآجلة في تعاملات الأسبوع الجديد أمس الثلاثاء، رغم تحسن حالة سوق الأسهم الأميركية بعد تسجيل مؤشر داو جونز الصناعي القياسي للأسهم الأميركية أكبر تراجع يومي له الاثنين الماضي.

وهبطت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.18% لتغلق عند 63.39 دولارا للبرميل، ومنخفضة أكثر من ثلاثة دولارات عن أعلى مستوى منذ بداية 2018.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.12% لتبلغ عند التسوية 66.86 دولارا للبرميل.

المصدر : الألمانية + رويترز