الصين توافق على 38 من علامات ترمب التجارية

Protesters hold signs outside of the Trump International Hotel and Tower during its grand opening in Vancouver, British Columbia, Canada February 28, 2017. REUTERS/David Ryder
احتجاج أمام فندق لمجموعة ترمب بمدينة فانكوفر الكندية أثناء افتتاحه نهاية الشهر الماضي (رويترز)

نقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن وثائق رسمية أن الصين منحت موافقة مبدئية لـ38 علامة من علامات ترمب التجارية، وهو ما قد يسمح للرئيس الأميركي دونالد ترمب وعائلته بتنفيذ مشاريع تحمل اسمه هناك.

وأضافت الوكالة أن محامين لترمب في الصين قدموا طلبات لتسجيل هذه العلامات التجارية في أبريل/نيسان 2016، وأن مكتب العلامات التجارية في الصين أعطى الموافقات في 27 فبراير/شباط والسادس من مارس/آذار من العام الجاري.

وسيتم تسجيل هذه العلامات التجارية بعد تسعين يوما ما لم تظهر اعتراضات على ذلك، وكل العلامات تحمل اسم ترمب عدا ثلاث علامات.

ودعا بن كاردن السناتور الديمقراطي والعضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي وزارات الخارجية والتجارة والعدل إلى إطلاع الكونغرس على تلك الموافقات، وعلى "المخاطر الدستورية المحتملة التي تمثلها".

وتغطي هذه العلامات مشاريع صالونات التدليك ونوادي الغولف والفنادق وشركات التأمين والتمويل والعقارات ومتاجر التجزئة والمطاعم والحانات وشركات خدمات الحماية الشخصية.

وكان ترمب قال في السابق إنه عهد بإدارة مصالحه التجارية إلى صندوق استثمار يشرف عليه أحد أبنائه ومسؤول في "منظمة ترمب" وهي مجموعته الرئيسية.

المصدر : رويترز